• logo ads 2

3 أسباب وراء تراجع أرباح «سبأ» للأدوية والصناعات الكيماوية

alx adv
استمع للمقال

كشفت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن أسباب انخفاض أرباحها خلال العام الماضي 2022، وأرجعت التراجع في ارباحها إلى 3 أسباب رئيسية، أبرزها التأثر بانخفاض قيمة الجنيه الذي انعكس مباشرة على جميع تكاليف المواد الخام التي ارتفعت أسعارها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت القوائم المالية لـ”سبأ الدولية” للأدوية والصناعات الكيماوية، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 99.7% خلال 2022.

 

ووفقاً لبيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين، سجلت الشركة ربح بلغ 18.11 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل 6.78 مليون في العام السابق له.

وأوضحت سبأ أن السبب الثاني في تراجع الأرباح يتمثل في استمرار عمليات تطوير وصيانة بعض خطوط الإنتاج الرئيسية لها، ما ساهم في توقف بعض هذه الخطوط لفترات مختلفة خلال 2022.

كما أشارت إلى اتجاهها نحو عدم الدخول في مناقصات جديدة اأو اتفاقيات لتوريد أدوية خلال 2022 لحين استقرار سعر الصرف وتحديد التكاليف المستقبلية.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 17.56 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 45.4 مليون جنيه في الفترة نفسها الفترة من العام قبل الماضي.

البورصة تقرر قيد تجزئة سهم سبأ للأدوية

سبق وأعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، عن موافقتها على قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، من 2 جنيه للسهم إلى 40 قرشًا للسهم، ليصبح رأس المال الشركة المصدر و المقيد البالغ 100 مليون جنيه موزعًا على 250 مليون سهم بدلًا من 50 مليون سهم.

وأوضحت البورصة، أن تجزئة السهم بواقع 5 أسهم لكل سهم تكون لحامل و مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر الجاري، على أن يتم التداول على أسهم الشركة بعد التجزئة اعتبارًا من يوم الموافق الثلاثاء 8 نوفمبر 2022.

و أوضحت الشركة ، خلال بيان سابق  للبورصة المصرية ، ،أنه سيتم تداول الأسهم طبقاً للقيمة الاسمية وذلك بعد التعديل على أن يتم التداول على أسهم الشركة بعد التجزئة اعتبارًا من يوم الموافق الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 .

كما قررت البورصة أن تدرج أسهم الشركة بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على “5” وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد التجزئة، وتدرج الأسهم بقاعدة البيانات بعد التجزئة كما يلي (ص1-ص7) 250,000,000 سهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار