• logo ads 2

التموين: وصول 805 أطنان دواجن برازيلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد كمال معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا ‏رمضان” يومياً بسعر 65 جنيه للكيلو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض “أهلا رمضان”، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

 

وأوضح كمال أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.

 

ومن جانبها كشفت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن وصول 805 أطنان و482 كيلو من الدواجن البرازيلية اليوم الأربعاء إلى الموانئ المصرية، وذلك ضمن الكميات التي تعاقدت عليها الوزارة والتي تبلغ 25 ألف طن.

 

كما أنه من المتوقع وصول دفعة جديد تقدر بـنحو 296.414 طن يوم 5 أبريل المقبل.

 

وتعاقدت وزارة التموين على 25 ألف طن دواجن برازيلي , علي أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً.

 

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ميناءي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .

 

‏وأكد الوزير أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ “أهلا رمضان.

 

وجاءت أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزارة التموين، والتي تشمل 4 أنواع من اللحوم بخلاف الدواجن المجمدة، بالأسعار التالية:

سعر كيلو اللحم السوداني الطازج 165 جنيها.

سعر كيلو اللحم البتلو المجمد 130 جنيها.

سعر كيلو اللحم الضاني المجمد 170 جنيها.

سعر كيلو اللحم البلدي من 180 حتى 190 جنيها بدلا من سعرها في الأسواق إذ بلغت 240 جنيها.

وتكثف وزارة التموين من ضخ الدواجن المجمدة في منافذ التموين والسيارات المتنقلة والتي تطرحها بنوعين دواجن محلية ودواجن برازيلية مجمدة بنفس السعر، إذ يشهد سعر كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيها، وتطرحها وزارة التموين بأوزان مختلفة وزن كيلو وكيلو و100 وكيلو و200 جرام وكيلو و300 جرام

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار