• logo ads 2

“الصحة العالمية” تطلق جرس إنذار بشأن ماربورغ.. وتؤكد موجة قاتلة فى إفريقيا

استمع للمقال

حذرت منظمة الصحة العالمية، من استمرار خطر الإصابة بفيروس ماربورغ واصفة إياه بأنه “مرتفع للغاية” وسط موجة قاتلة في إفريقيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، فإن انتشار الفيروس – الذي يتراوح معدل وفياته بين 25% و90% – من المناطق الريفية في غينيا الاستوائية إلى مناطق أكثر كثافة سكانية ومراكز نقل رئيسية، مما يزيد من مخاطر انتقال العدوى.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه تم اكتشاف ما لا يقل عن أربع حالات في العاصمة التجارية للبلاد باتا، وهي مدينة ساحلية رئيسية للبضائع يبلغ عدد سكانها حوالي 200 ألف شخص حيث تقلع وتصل الرحلات الجوية الدولية إلى البلدان المجاورة. الجابون والكاميرون المجاورتان في حالة تأهب قصوى.

 

يعتقد أن غينيا الاستوائية هي رابع أكبر دولة انتشاراً لهذا الفيروس، حيث توفي سبعة أشخاص هناك منذ منتصف فبراير، وأحصى المسؤولون 29 حالة إصابة مؤكدة ومحتملة.

 

وفي تنزانيا، كانت هناك ثماني حالات حتى 22 مارس، تأكد وفاة خمس منها، هذا هو الطفح الأول من الحالات التي شهدها كلا البلدين.

 

قالت منظمة الصحة العالمية في تحذير في عطلة نهاية الأسبوع إن الخطر على الصعيد الوطني في تنزانيا للإصابة بفيروس ماربورغ “ مرتفع للغاية ” ، في حين أن المخاطر دون الإقليمية  عالية والمخاطر الإقليمية   متوسطة.

 

يسبب مرض فيروس ماربورغ (MVD) مجموعة من الأعراض ، بما في ذلك الحمى الشديدة والصداع الشديد وآلام العضلات وآلام البطن والتشنجات والغثيان والقيء والإسهال.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار