• logo ads 2

بـ 40 جنيهًا.. زيادة السكر والخامات تدفعان أسعار الكنافة للجنون

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحلويات “الكنافة، القطايف، البسبوسة” ارتفاعا ملحوظا فى الأسواق ومحال الحلوى فى السوق المحلى والتى يقبل عليها الكثير من المواطنين خاصة فى شهر رمضان المبارك، وذلك بعد ارتفاع المواد الخام وموجة الغلاء التى ضربت السلع الأساسية والمنتحات الغذائية خلال الفترة الأخيرة .

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الكنافة السادة

وارتفعت أسعار الكنافة “السادة”، الجاهزة” والقطايف والبسبوسة هذا العام بنسبة تراوحت بين 20 إلى 25% عن العام الماضى بعد زيادة الخامات ومستلزمات الإنتاج من “دقيق، زيوت، سمن، مكسرات وتزيد باختلاف الأنواع والإضافات، وفقا لـ”شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية”.

 

وحسب تصريحات عبد الله الإمام عضو شعبة الحلويات والسكر بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن أسعار كافة الخامات الخاصة بـ”الكنافة، القطايف، البسبوسة” شهدت ارتفاعات كبيرة خلال فترة عام مضت مقارنة بأسعار العام الماضي، حيث ارتفع سعر السكر الذي يدخل في كافة الأصناف إلى 19،22 جنيها مقابل 11 جنيها العام الماضي.، مشيرا إلى أن الدقيق ارتفع إلى 15 جنيها و20 جنيها مقابل 8 جنيهات العام الماضي، وهو مكون أساسي في صناعة الكنافة والقطايف، موضحا أن  نحو 80% من خامات ومستلزمات إنتاج الحلويات مستوردة من الخارج، كالمكسرات وغيرها، وهو ما أدى لارتفاعات كبيرة في أسعارها بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار.

أسعار الكنافة والقطايف

وتابع أن إن الكنافة والقطايف الأكثر مبيعًا فى شهر رمضان على الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن هناك تحرك فى السوق مقارنة بالبسبوسة، مرجعًا ارتفاع الأسعار هذا العام إلى ارتفاع سعر الدقيق ومستلزمات الإنتاج “سمن، ويت،مكسرات”مع زيادة الطلب على السلعتين خلال هذه الفترة من الشهر الكريم.

وشهدت الفترة الاخيرة زيادة فى كافة السلع الأساسية  والمنتجات الغذائية”السكر، الأرز، اللحوم، الدواجن، الدقيق، المكرونة” نتيجة للأزمة الاقتصادية العالمية وأزمة الدولار بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وفقا لـ”تصريحات الحكومة”.

أسعار الكنافة

وعن  أسعار “الكنافة، القطايب” فى السوق المحلى فجاءت كالتالى:

بالنسبة لاسعار الكنافة تتراوحت بين  28 إلى 43 جنيها لكيلو الكنافة البلدي، سجل سعر كيلو الكنافة البيضاء 40 جنيها، سعر كيلو كنافة نابلسية الصفراء 40 جنيها للكيلو، سعر العبوات وزن النصف كيلو 20 جنيها، سعر علبة الكنافة البورمة 350 جراما بسعر 45 جنيها، وسعر الكنافة المحمصة وزن 350 جراما بسعر 45 جنيها.

أما عن أسعار القطايف فجاءت كالتالى:

سعر القطايف وصل إلى 30 جنيها للكيلو.، سعر كيلو القطايف الجاهزة سعر الكيلو 50 جنيها، والربع كيلو قطايف بسعر 15 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار