• logo ads 2

ارتفاع طفيف فى أسعار النفط.. وخام برنت يقترب من 80 دولاراً للبرميل

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الأحد،  لتحصد مكاسب جديدة، حيث ارتفع سعر نفط برنت لنحو 79.94 دولاراً للبرميل، بينما وصل سعر نفط غرب تكساس لنحو 75.70 دولاراً للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يأتي ذلك وسط ترقب المستثمرين عن كثب التطورات في صادرات نفط كردستان العراق، في وقت عوض انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأميركية انخفاضًا أقل من المتوقع في الإمدادات الروسية.

 

وأشارت توقعات سنوية صادرة عن وحدة أبحاث تابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية إلى أن من المتوقع ارتفاع واردات الصين من النفط الخام 6.2% في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي إلى 540 مليون طن.

 

وتم تحديد موقع ناقلة النفط الدنماركية التى هاجمها قراصنة قبالة سواحل الكونغو برازافيل فى خليج غينيا، قبالة سواحل ساو تومى إى برينسيبى، بحسب ما أفادت شركة “مونجاسا” مالكة السفينة، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن قسماً من الطاقم مخطوف.

 

وأوردت شركة مونجاسا، أنه حين حدد الجيش الفرنسي موقع السفينة “كان القراصنة هجروها واقتادوا معهم قسماً من أفراد الطاقم. وجميع أعضاء الطاقم الآخرين الذين تم إسعافهم في حالة جيدة وفي موقع آمن”.

 

وقعت أكبر شركة نفط روسية اتفاقية جديدة مع مؤسسة النفط الهندية لزيادة إمدادات النفط الروسي إلى الهند، منذ الحرب الروسية في أوكرانيا، أصبحت الهند مشترى مهما للنفط الروسي، وأصبحت روسيا الآن أكبر مورد للنفط إلى الهند.

 

لقد أوضحت الهند أنها لا تشارك في سقف أسعار النفط وستصدر النفط من أي مكان تحصل فيه على شروط مفيدة.

 

وقعت روسنفت المملوكة للحكومة الروسية، الأربعاء اتفاقية محددة المدة مع مؤسسة النفط الهندية لزيادة إمدادات الخام الروسي إلى الهند بشكل كبير، وفقا لـ”oil price”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار