• logo ads 2

«بيراميزا للفنادق» تقرر توزيع كوبون نقدي بواقع جنيه للسهم

alx adv
استمع للمقال

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 1 جنيه للسهم، على أن يتم صرفه خلال شهر مايو القادم.

كما وافقت العمومية على شراء قطعة أرض مملوكة لشركة بيراميزا للمنتجعات الأقصر -تابعة- بقيمة دفترية تبلغ 6.05 مليون جنيه.

كما وافقت على بيع 100 ألف سهم من حصتها في شركة إيزيس للفنادق والمنشآت السياحية -شقيقة مملوكة بنسبة 19.56%- بقيمة 100 جنيه للسهم إلى إيزيس للفنادق وذلك باعتبارها عقد من عقود المعاوضة.

كميات أوامر البيع المسجلة على أسهم «بيراميزا»

وفي سياق سابق ، أعلنت البورصة المصرية، اجمالي كميات أوامر البيع المنفذة على أسهم شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا، في إطار  شراء الشركة لأسهم خزينة.

وأوضحت البورصة، إن اجمالي كميات أوامر البيع التي تم تنفيذها خلال جلسة اليوم بلغت عدد 300 ألف سهم بقيمة اجمالية 12.9 مليون جنيه.

بيراميزا للفنادق تقرر شراء أسهم خزينة

وقرر مجلس إدارة شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا، شراء 300 ألف سهم خزينة بسعر 43 جنيهاً للسهم.

وبحسب البيان المرسل للبورصة المصرية ، أنها تقرر أيضاً السير في إجراءات الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

نتائج أعمال الشرة خلال العام الماضي

 

وحققت بيراميزا للفنادق والقرى السياحية، صافي ربح بلغ 55.49 مليون جنيه خلال 2022، فى مقابل 62.46 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 649.55 مليون جنيه، فى مقابل 302.9 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، انخفضت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 22.33 مليون جنيه، مقابل 41.97 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وحققت شركة براميزا صافي ربح بلغ 65.49 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 30.55 مليون جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفزت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 360.42 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 162.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار