• logo ads 2

عيار 21 يواصل التراجع.. وهزة عنيفة تضرب سوق المشغولات الذهبية بالمستهل

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم الثلاثاء 4/4/2023 تراجعا جديدا فى السوق المحلى والصاغة  وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 2140 جنيها ،وسجلت أوقية الذهب 1983 دولار  وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصدرت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى بعد ارتفاع أسعاره الأيام الماضية ،وحالة التذبذب وعدم الاستقرار الذى يشهده سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة الأخيرة

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب اليوم

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

انخفاض أسعارالذهب عالميًا

انخفضت أسعار الذهب مع بداية تداولات الأسبوع وسط تراجع تدريجي للمخاوف في الأسواق المالية في ظل الإجراءات التي اتخذتها السلطات لتهدئة المخاوف من حدوث أزمة في القطاع المصرفي العالمي واستقرار في مستويات الدولار الأمريكي قبل بيانات هامة هذا الأسبوع، وفق تقرير جولد بيليون.

وفى السطورالتالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى:

عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2140 جنيها، عيار 24 سجل 2446 جنيها، عيار 18 سجل 1834 جنيها، الجنيه الذهب 17120 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1983 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار