• logo ads 2

أول تراجع لأسعار النفط بعد قرار أوبك بلس بالتخفيض 

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس اذ انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتا أو 0.41% لتسجل 84.64 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو 0.40% لتصل 80.29 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وصعد الخامان بأكثر من 5.5% هذا الأسبوع ليتجهان صوب تسجيل مكاسب لثالث أسبوع على التوالي بعد أن أعلنت مجموعة “أوبك+”، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا، عن تخفيضات طوعية إضافية للإنتاج.

أثارت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة مخاوف من ركود عالمي محتمل وتراجع الطلب، لكن أسعار الخام تتجه صوب ارتفاع أسبوعي بعدما أعلنت مجموعة “أوبك+” عن المزيد من التخفيضات في الإنتاج، فضلا عن انخفاض مخزونات النفط الأميركية.

وكشفت بيانات حكومية أميركية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 3.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، أي أكثر من المتوقع بنحو 1.5 مليون برميل.
ومن المتوقع أن تزداد الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد ان أعلن تحالف أوبك بلس ومن بينهم السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق والجزائر، عن تخفيض طوعي في إنتاج النفط بنحو 1.071 مليون برميل يوميًا.

ستقوم السعودية بتنفيذ تخفيضا طوعيا، في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميا، ابتداءً من مايو المقبل وحتى نهاية 2023، بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها”.
وأعلنت سلطنة عمان أيضا، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 40 ألف برميل يوميا، كما أعلنت الجزائر هي الأخرى، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 48 ألف برميل يوميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار