• logo ads 2

عمومية «كيما» تُقر الموازنة التقديرية بصافي ربح مستهدف 816 مليون جنيه

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن تصديق الجمعية العامة العادية ،الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل بصافي ربح مستهدف يبلغ 816 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، إن العمومية صدقت على الموازنة الاستثمارية للشركة عن العام المالي المقبل بتكلفة تقدر بـ76.64 مليون جنيه.

 

وفى ياق منفصل ،قامت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما، بالرد على ما يتداول عن سعيها لتدبير مبلغ 300 مليون دولار لتصنيع حامض النيتريك ونترات الأمنيوم.

وقالت الشركة ، إن هيكل تمويل مشروع تصنيع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، والتكلفة الاستثمارية لم تحدد بعد، مؤكدة على أن المشروع ما زال تحت الدراسة.

“كيما” تتعاقد مع “فاروس” لتحديث دراسة إنشاء مصنع الأمونيا

 

سبق وأعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن تعاقدها مع شركة فاروس الأهلي كاستشاري مالي للشركة.

وأوضحت الشركة ، أن التعاقد تضمن عمل نموذج مالي متكامل يتضمن تحديث المتغيرات الاقتصادية الخاصة بمصنع الأمونيا ومشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم المزمع تنفيذه عن طريق شركة تكنيمونت الإيطالية.

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن تصديق الجمعية العامة العادية ، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي.

وقالت الشركة ، إن العمومية قررت عدم إخلاء مسؤولية رئيس ومجلس إدارة الشركة عن المركز المالي ونتائج الأعمال المعروضة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2022.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على بيع أراضي غير مستغلة مملوكة للشركة.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كما كشفت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 82.48%، على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت أرباحاً بلغت 604.44 مليون خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 331.23 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 2.8 مليار جنيه، فى مقابل 2.11 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار