• logo ads 2

كوميرز بنك يتوقع انخفاض في سعر الدولار

alx adv
استمع للمقال

 

توقعت إستر ريشيلت، محلل العملات الأجنبية لدى كوميرز بنك، أن توفر بيانات التضخم الأمريكية ومحضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دعما قويا لتحركات الدولار الأمريكي بتداولات اليوم، ولكنه دعما قصير الأمد؛ حيث أن ارتفاع الدولار لن يدوم طويلا على الأرجح.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابعت الخبيرة الاقتصادية في هذا الصدد، بأنه كلما ارتفع التضخم، ستكون الحجج المؤيدة لرفع سعر الفائدة مرة أخرى أقوى؛ لذلك يجب أن تدعم بيانات التضخم القوية المقرر صدورها بوقت لاحق من اليوم تحركات الدولار الأمريكي المقبلة.

وفي هذه الحالة، ستقوم الأسواق بتسعير المزيد من الزيادات المستقبلية لأسعار الفائدة بشكل متصاعد، ولكن ليس تماما بعد، وأضافت المحلل الاقتصادي بأنه من غير المرجح أن يتم تداول زوج العملات اليورو مقابل الدولار خارج النطاق 1.10-1.08.

وكذلك، أوضحت بأنه بينما لا يرى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مجالا لرفع أسعار الفائدة هذا العام؛ يتوقع السوق خفض أسعار الفائدة الأمريكية بوقت مبكر من النصف الثاني لهذا العام، حيث من المفترض أن يواجه الفيدرالي الأمريكي التشديد المفرط لشروط التمويل.

وبما أنه من غير المرجح تأثير بيانات التضخم على هذا الاعتقاد، فمن المحتمل أن ينتهي أي ارتفاع متوقع لمسار الدولار الأمريكي مبكرا، مفيدة بأن التناقض بين توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والسوق من المفترض أن ينتهي اليوم أو في المستقبل القريب، بما سيؤثر سلبا على الدولار.

وشهد سعر الدولار في السوق السوداء انخفاضا ملحوظا في الأيام الأخيرة مع استقرار سعرة في البنوك المصرية.

يأتي انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء لعدة أسباب منها استقرارة في البنوك على الرغم من توقعات الكثيرين بارتفاعات كبيرة.

وقال متابعون لحركة سعر الدولار أن استقرار سعر صرف الجنيه وعدم انخفاضه كما توقع البعض أدى إلى تراجع سعر تداول الورقة الخضراء في السوق السوداء.

وكان السوق يتوقع تراجع سعر الجنيه مقابل الدولار (في موجة رابعة محتملة لخفض العملة المحلية خلال نحو عام) وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% يوم الخميس في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية ليسجل العائد 18.25% للإيداع و18.25% للإقراض.

وبحسب المتابعون فإن سعر الدولار نزل من مستوي 37 جنيه إلي مستويات الـ 33 جنيه في السوق السوداء مع توقعات بانخفاض جديد لسعر الدولار في السوق السوداء خلال الساعات القليلة القادمة.

واستقر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي طوال الثلاثين يوماً الماضية على الرغم من توقعات المؤسسات المالية الدولية بخفض حاد للعملة المحلية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار