• logo ads 2

بعد زيادة حافز توريد القمح.. الفلاحين: يساهم في تحسين دخل المزارعين

استمع للمقال

أشاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، بقرار رئيس الوزراء بزيادة حافز توريد القمح إلى 1500 جنيه للأردب، قائلًا «هو بمثابة هدية عيد الفطر من الرئيس السيسي للفلاحين»، لافتًا إلى هذا القرار ادخل السرور علي أكثر من 50 مليون فلاح هم مزارعي وأسر مزارعي الأقماح في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف نقيب الفلاحين، أن قرار اضافة حافز اضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023 ليصل أردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط إلي 1500 جنيه جاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق علي تجار الأزمات، مضيفًا أن سعر القمح بعد هذا القرار يزيد نحو 700 جنيه في كل أردب عن الموسم السابق بواقع 14000 الف جنيه زيادة عن الموسم الماضي لكل فدان.

 

سيساهم في تحسين دخل المزارعين ويساعد في زيادة كميات الأقماح

 

وأكد «أبوصدام» أن القرار جاء استجابه لطلبنا السابق بضرورة النظر في سعر أردب القمح ليواكب السعر في السوق الحر طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الخصوص، مشيًرا إلى أن هذا السعر سعر مجزي وسيساهم في تحسين دخل المزارعين ويساعد في زيادة كميات الأقماح التي ستورد للحكومة، كما يحفز المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح الموسم المقبل ويحد من استنزاف العمله الصعبه لاستيراد الأقماح، مضيفًا أن مساحات زراعة الأقماح هذا الموسم تخطت 3.6 مليون فدان ونتوقع انتاجيه تزيد عن 10 مليون طن بمتوسط انتاجيه 3 طن لكل فدان.

 

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023، ليصل سعر الإردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

 

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي.

 

قال الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بالوزارة، إن مجلس الوزراء يوافق اليوم الأربعاء على زيادة حافز توريد القمح للمزراعين، مؤكدُا أنه تمت الموافقة على 1500 جنيه لأردب القمح، حافزا إضافيا للمزراعين، وذلك لتشجيعهم على توريد المحصول الاستراتيجي المهم.

 

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أنه من المتوقع أن يبدأ موسم توريد القمح من المزراعين يوم 15 إبريل الجاري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار