• logo ads 2

منها الوقود والأسماك.. سلع تستوردها مصر من الإمارات

alx adv
استمع للمقال

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع حجم التبادل التجاري، خلال الـ11 شهرا الأولى من السنة الماضية 2022، بنسبة 6.5%، ليصل إلى 4.6 مليار دولار بدلا من 4.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجلت الصادرات المصرية إلى الإمارات، ارتفاعا، لتسجل 1.8 مليار دولار خلال الـ11 شهرا الأولى من عام 2022، مقابل 1.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 14.4%، بينما كانت الواردات المصرية قيمتها 2.8 مليار دولار خلال 11 شهرا الأولى من عام 2022، مقابل 2.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة زيادة بلغت 1.9%.

 

وفيما يلي أهم مجموعات سلعية استوردتها مصر من الإمارات، وفقا لما يلي:

1. الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها بقيمة 803.3 مليون دولار.

2. لدائن ومصنوعاتها بقيمة 533.8 مليون دولار.

3. لؤلؤ وأحجار كريمة بقيمة 233.1 مليون دولار.

4. نحاس ومصنوعاته بقيمة 225.1 مليون دولار.

5. أسماك بقيمة 142.9 مليون دولار.

 

نشرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) تفاصيل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى القاهرة اليوم، في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وقالت وام: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي، بجانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين.

ورحب الرئيس السيسي- خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار- بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين؛ كما تبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلين الله تعالى أن يجعله شهر خير وبركة ورحمة على الجميع.

متانة العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات
ويضم الوفد المرافق للشيخ محمد بن زايد، كلًا من: الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار