• logo ads 2

بحجم استثمارات 50 مليون جنيه.. رفع كفاءة وتطوير مشروعات الأمن الغذائي بقنا

استمع للمقال

 

تبذل محافظة قنا تبذل جهودا كبيرة في تطوير مشروعات الأمن الغذائي، وذلك تماشياً مع خطة الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من   السلع الزراعية والغذائية الأساسية ، التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلية ، والتي تسهم بدورها في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالمحافظة تلبية لاحتياجات المواطنين .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

موقع ” عالم المال ” يستعرض خلال السطور التالية أهم المعلومات عن مشروع تطوير ورفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي بقنا

– يشمل مشروع تطوير ورفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي تطوير ورفع كفاءة محطة أمهات دواجن وملحقاتها ومعمل التفريخ ومصنع الأعلاف.

– يتم تنفيذ المشروع تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد بتكلفة تقديرية 50 مليون جنيه.

– المشروع سوف يشمل تطوير عدد 4 عنابر لتربية الأمهات كمرحله أولى بالإضافة إلى المبنى الاداري وإنشاء ثلاجة رئيسية لتخزين البيض ومخزن للمستلزمات وقطع الغيار .

 

اجتماع موسع لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع 

من جانبه عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، اليوم الخميس ، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ورفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ،  وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسن فرج الله مدير عام التنفيذ بجهاز تعمير جنوب الصعيد، والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، وحمدي حسين المدير المالي والاداري بالمحافظة، وأحمد أبو المجد مدير عام الادارة العامة للشئون القانونية، ومسئولي الشركة المنفذة .

 

الالتزام  بالمواعيد الزمنية المقررة للانتهاء من أعمال التطوير 

وشدد محافظ قنا، على ضرورة الالتزام بالمواعيد الزمنية المقررة للانتهاء من أعمال التطوير، والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية وفقًا للجودة المطلوبة لسرعة دخول المشروع للخدمة ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

يذكر أن محافظة قنا نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في استصلاح 700 فدان لصالح مشروعات الأمن الغذائي ، لاستغلالها في زراعة محاصيل القمح والشعير ، وكذلك إنتاج علف الأبقار و الأغنام لتحقيق وفرة في أنواع العلف ، بما يساعد علي التوسع في تربية العجول و الأغنام، وتوفير المزيد من اللحوم الحمراء بالمنافذ التابعة للمحافظة والوحدات المحلية للمدن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار