• logo ads 2

بيان توضيحى من البورصة بشأن حركة سهم التجاري الدولي

فى بيان توضيحى ..

alx adv
استمع للمقال

أصدرت  البورصة المصرية  بيان توضيحى بشأن حركة سهم البنك التجارى الدولى  أنه بالإشارة إلى ما شهدته جلسة مزاد سعر الإقفال يوم الخميس الموافق 13-إبريل-2023 من تداولات على سهم البنك التجاري الدولي،

اعلان البريد 19نوفمبر

أرادت البورصة المصرية توضيح بعض النقاط  كما يلى 

 

• صافي تعامل المؤسسات الأجنبية (شراء): 98,059,806 جنيه مصري

• صافي تعامل المؤسسات العربية (بيع): 71,662,500 جنيه مصري.
• صافي تعامل المؤسسات المصرية (بيع): 9,957,110 جنيه مصري
• صافي تعامل الأفراد العرب (بيع): 4,680,000 جنيه مصري.
• صافي تعامل الأفراد المصريين (بيع): 11,760,197 جنيه مصري

• عدد العمليات المنفذة للمؤسسات الأجنبية: 17 عملية.

 

بلغت إجمالي قيمة تنفيذات سهم البنك التجاري الدولي في جلسة المزاد نحو 37% من إجمالي قيمة تنفيذاته خلال اليوم.

كما شهدت جلسة المزاد اليوم اتجاها شرائيا من عدد من المؤسسات الأجنبية.

 

و أكدت ادارة البورصة المصرية فى بيانها أنها  لا تتدخل مطلقا في تسعير الأوراق المالية بجلسة المزاد ولا تتدخل في أوامر البيع والشراء، كما لا تتدخل في توجيه قوى العرض والطلب، ودورها يقتصر على التأكد من أن أوامر البيع والشراء تتفق مع التشريعات الحاكمة لهذا الأمر.

وتابعت ادارة البورصة المصرية أنه من المعروف دوليا وإقليميا ومحليا أن العديد من صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية تعيد تقييم الأوزان النسبية للأسهم المكونة لمحافظها كل فترة زمنية مما قد يترتب عليه بعض عمليات الشراء أو البيع بأحجام كبيرة.

كما أن عمليات بيع وشراء شهادات الإيداع الدولية تخضع لضوابط واضحة ومستقرة من كافة الجهات المعنية بما يضمن سلامة عمليات التحويل.

وفى ختام بانها أكدت  حرصها الكامل على إتاحة كافة المعلومات لكافة أطراف السوق ولكافة الجهات الإعلامية، فإنها تهيب بالجميع عدم الإنسياق خلف الشائعات أو الأخبار المغلوطة.

هذا و حققت البورصة المصرية ارتفاعات قوية لمؤشر السوق الرئيسي، على خلفية الارتفاع الكبير الذي سجلته بعض أسهم القطاع المصرفي في الدقائق الأخيرة من جلسة نهاية الأسبوع.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 32 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 1.114 تريليون جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت نحو 1.7 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 1.6 مليار جنيه.
وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 5.55 % ليبلغ مستوى 17671.27 نقطة، كما شملت الارتفاعات مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 0.43 % إلى قيمته ليبلغ مستوى 4485.55 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 0.14 % ليبلغ مستوى 2969.83 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار