• logo ads 2

إجراءات مكثفة للزراعة في محافظات الجمهورية قبل حصاد القمح

استمع للمقال

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بالمتابعه المكثفة خلال مرحلة الاستعداد لحصاد موسم الأقماح، والاطمئنان علي حاله المحصول وحث المزارعين على توريد القمح خاصة بعد أن قررت الحكومة رفع أسعار التوريد إلى 1500 جنية للأردب وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتفقد الدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية في مراكز طنطا وزفتى بمحافظة الغربية يرافقه الدكتور جمال شعراوى مدير الحملة القومية للقمح بالمحافظة وتبين عدم وجود أضرار مؤثره نتيجه للظروف الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرا مؤكدا ان الحقول جاهزه للحصاد خلال الفترة القادمة.

وقال “رضا” أن حالة المحصول جيدة والانتاجية تبشر بالخير، مشيرًا إلى التزام المزارعين بالتوصيات الفنية، كما التقى مدير معهد المحاصيل الحقلية ايضا ببعض المزارعين وحثهم على توريد المحصول والاستفادة من الأسعار المجزية التي قررتها الدولة.

 

وقى نفس السياق شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم الأحد، بدأ موسم حصاد القمح الجديد 2023، في أحد المزارع بقرية منشاة بنها التابعة لمركز ومدينة بنها، يأتي ذلك في إطار جهود محافظة القليوبية لاستقبال موسم الحصاد.

 

والتقى “الهجان” بالمزارعين والفلاحين بتلك القرى وتحدث إليهم مطالبًا بالتعاون مع أجهزة الدولة خلال فترة موسم حصاد القمح؛ حفاظًا على أمن مصر الغذائي وتوريد محصول القمح في موعده، مؤكدًا أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات والتيسيرات في عملية استقبال الأقماح وسيتم صرف المستحقات خلال 48 ساعة كحد أقصى.

 

استعدادات الصوامع لاستقبال موسم القمح

وتابع “الهجان” خلال الجولة استعدادات الصوامع لاستقبال موسم القمح كما تفقد صومعة بنها، مؤكداً للمسئولين من وزارتي الزراعة والتموين أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يحتاج إلى تضافر جميع الجهود؛ لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لإستقبال القمح؛ وذلك لإستلام أكبر كمية حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مشدداً على ضرورة إتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار