• logo ads 2

«التموين» تفتح منافذها أمام المواطنين خلال شم النسيم

alx adv
استمع للمقال

أكد وزارة التموين ‏والتجارة الداخلية، استمرار عمل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية التابعة للوزارة ‏وكذلك المخابز البلدية، اليوم الإثنين، خلال إجازة شم النسيم، وذلك لتوفير كافة احتياجات ‏المواطنين من السلع الأساسية والتموينية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وطرحت وزارة التموين كميات كبيرة من الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة” الرنجة والفسيخ” بمنافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية، لتلبية احتياجات المواطنين خلال أعياد شم النسيم، وذلك بأسعار تتراوح من 15 إلى 25%.
أسعار الرنجة بالمجمعات الاستهلاكية

وتطرح وزارة التموين الاسماك المملحة ” الرنجة” بسعر 90 جنيها للكيلو .

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلي كافة مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك، وبسكويت، ورنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

مواعيد عمل المخابز في العيد

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قرارا بمنح المطاحن التموينية سواء القطاع العام أو القطاع الخاص إجازة لمدة 3 أيام، خلال عيد الفطر المبارك، وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك.

وتضمن القرار الوزاري لوزير التموين بإلزام شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” بإرسال ملف إلكتروني للمديريات بالمحافظات بشأن البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

وأشار القرار إلى أن مديريات التموين تحدد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز خلال عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر أن تكون في أيام 1 و2 و3 مايو المقبل، على أن ترسل المديريات الملف على الإيميل مرة أخر، إلى شركة تطبيقات الكروت الذكية، والوزارة.

واشترط القرار أن يحتوي الملف على بيانات المخابز الممنوحة الإجازات فقط، وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل مخبز، ليتم إرسال الملف بحد أقصى يوم 24 أبريل الجاري.

وأوضح القرار، ضرورة صرف حصة الأيام الثلاثة من الأقماح مقدما للمطاحن التي لن تحصل على الإجازة بطلب منها، طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار