• logo ads 2

ارتفاع هامشي فى أسعار النفط

alx adv
استمع للمقال

 

ارتفعت أسعار النفطهامشيًا خلال تعاملات اليوم الإثنين وسط توقعات بزيادة الطلب وتراجع الإمدادات، حيث سجل خام  برنت نحو 86.36 دولارًا للبرميل، بيننا وصل سعر خام غرب تكساس الأمريكي نحو 82.58 دولارًا للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك بدعم من خطط أوبك+ لخفض المزيد من الإنتاج، وتطلع المستثمرون إلى البيانات الاقتصادية الصينية بحثًا عن مؤشرات على تعافي الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، الجمعة الماضية، على ارتفاع وسط توقعات بانتعاش الطلب في الصين مع تراجع الإمدادات، لتحقق مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي.

 

وحقق خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%، فيما ارتفع خام برنت بنسبة 1.4%.

 

تحليل أسعار النفط

حققت أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الماضي مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي- وهي أطول سلسلة متتالية منذ منتصف عام 2022 – بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية طلبًا قياسيًا في عام 2023 بلغ 101.9 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها مليوني برميل يوميًا عن العام الماضي

 

ومن جانبها ستقوم السعودية بتنفيذ تخفيضا طوعيا، في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميا، ابتداءً من مايو المقبل وحتى نهاية 2023، بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها”.

وأعلنت سلطنة عمان أيضا، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 40 ألف برميل يوميا، كما أعلنت الجزائر هي الأخرى، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 48 ألف برميل يوميا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار