• logo ads 2

موعد بدء زراعة المحاصيل الصيفية فى بورسعيد

استمع للمقال

أكد الدكتور حسني عطية عزام، مدير عام مديرية الزراعة في محافظة بورسعيد، أنه سيتم البدء في زراعة المحاصيل الصيفية خلال 15 يوماً.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح مدير عام زراعة بورسعيد، في تصريحات له، أن هناك اهتماما كبيرا بزراعة الأرز والذرة والمحاصيل الاستراتيجية الصيفية، وتوجد متابعات مستمرة مع بداية الزراعة.

 

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجنة بالإدارات المختلفة داخل مديرية الزراعة في محافظة بورسعيد، لمتابعة كافة المحاصيل الزراعية الصيفية بالتزامن مع بداية موسم الزراعة.

وفي نفس السياق، بدأ موسم حصاد القمح في محافظة بورسعيد بالأراضي الزراعية الموجودة جنوب وشرق المحافظة، وكذلك محصول بنجر السكر، ومتابعة توريد هذين المحصولين الاستراتيجيين.

رفع حالة الطوارئ بين القطاعات والإدارات الزراعية لمتابعة موسم حصاد القمح في المحافظات

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، رفع حالة الطوارئ بين القطاعات والإدارات الزراعية لمتابعة موسم حصاد القمح في المحافظات، وتسهيل عملية تسليم القمح للصوامع والشون الحكومية، مؤكدة على ضرورة البدء في حصاد القمح خلال المرحلة الحالية لمن انطبقت عليه مواصفات نضج المحصول.

 

وقال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمُتابعة بوزارة الزراعة، إنه تم توجيه الإدارات الزراعية والمسئولين بتسهيل مهمه تسليم القمح للشون والصوامع بالتنسيق مع وزارة التموين، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هو أنسب موعد لحصاد القمح»، مطالبا جميع المزارعين بالبدء في الحصاد دون تأخير، للزراعات المبكرة التي تنطبق عليها مواصفات نضج المحصول، حيث أن اي تأخير يؤدي إلى النضج الزائد عن الحد ومن ثم انفراط الحبوب في الأرض وزيادة الفاقد والهدر.

 

وأشار إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 3.6 مليون فدان بزيادة قدرها 250 الف عن الموسم الماضي، وتعتبر الظروف المناخية الحالية مناسبة جدًا لتحقيق أعلى إنتاجية، الأمر الذي يشير إلى أن الإنتاجية ستكون مرتفعة هذا العام، ومع تقليل الفاقد والهدر سوف تتحقق أعلى إنتاجية، وعلى المزارعين البدء في الحصاد مع تحول الحبوب والسنبلة إلى اللون الأصفر وإصفرار الأوراق، وعدم وجود أي إخضرار في الساق، كذلك خلو الساق من أي رطوبة، أما «الدارس» فيكون بعد ثلاثة أيام من الحصاد على أقصى تقدير، وهي المُدة اللازمة لجفاف الحبوب، لضمان عدم وجود أي هدر أو فقد في المحصول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار