• logo ads 2

فى 4 خطوات.. الزراعة تنشر طريقة التأمين على الماشية

استمع للمقال

استعرضت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عبر موقعها الرسمي، العائد الذي يحصل عليه الفلاح مقابل التأمين مع صندوق التأمين على الماشية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أن التأمين على الماشية يشمل، الحصول على بطاقة صحية للحيوان، التحصين في الوحدة البيطرية، والحصول على علاج اقتصادي، علاوة على حماية المواشي من الأمراض، الذبح الاضطراري، النفوق، السرقة والحريق دون وجود إهمال ويكون بموجب محضر شرطي، كما أن نسبة التعويض قد تصل إلى 100% من قيمة الحيوان.

مكاتب الهيئة العامة

وأوضحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرق وصول الصندوق إلى المربي، حيث يوجد 21 مكتبا تابعين للصندوق في 26 محافظة، إضافة إلى مكاتب الهيئة العامة لـ الخدمات البيطرية، والتي جاءت كالتالي:

 

يتم التوجه إلى أقرب وحدة بيطرية والإخطار بالرغبة في التأمين على الماشية.

تتوجه لجنة من الطب البيطري والزراعة إلى مكان إقامة المزارع وتقدير ثمن الحيوان وفقا لأسعار السوق.

تتأكد اللجنة من سلامة الحيوان قبل عملية التأمين.

يتم تعليق الرقم القومي والرقم التأميني للماشية، وذلك بعد تحرير وثيقة التأمين ودفع المربي 1% من قيمة الماشية، حيث أن التأمين يسري من اليوم التالي لتحرير الوثيقة.

الهدف من صندوق التأمين على الماشية

 

وكشف رئيس صندوق التأمين على الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة المصرية إيهاب صابر، أن هذا الصندوق موجود منذ سنوات وتعمل الدولة على تنشيطه وتوسيع خدماته حاليا، وهدفه التأمين على الثروة الحيوانية الأساسية في مصر، بما يشمل الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والإبل ومختلف حيوانات المزرعة، سواء كان صاحبها من كبار المربين أو صغارهم، في مزارع القطاع الخاص أو التابعة للجهات الحكومية، كما يوفر التأمين على المواشي التي تم شراؤها بقروض من البنوك.

 

وأضاف صابر أن “رسوم التأمين زهيدة جدا لا تزيد عن 1.5 بالمئة من ثمن الماشية للحيوان المحلي و2.5 بالمئة للحيوان المستورد في أول سنة، ثم تقل الرسوم للحيوان المستورد ليكون مثل المحلي بعد السنة الأولى، فعلى سبيل المثال لو كان سعر الحيوان 30 ألف جنيه تكون رسوم التأمين عليه 300 جنيه في السنة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار