• logo ads 2

قيادات الزراعة تجتمع بالنوبارية لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

استمع للمقال

عُقد اليوم الثلاثاء 25 إبريل 2023 بمنطقة النوبارية ‏اجتماعا موسعا بحضور الدكتور محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي والمهندس أحمد ياسين رئيس الإدارة المركزية لحمايه الأراضي، والمهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعة للأراضي الجديدة بالنوبارية ومراقبى عموم المراقبات بزمام النوبارية وممثلى مديريات الزراعة بمحافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والمنوفية وإدارة حماية الأراضى بالنوبارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمتابعة أعمال حماية الأراضى ومكافحة التعديات على الأرض الزراعية، وكذا التأكيد على جودة الخدمه المقدمة للمزارعين والمستثمرين تشجيعاً للإستثمار الزراعى.

عملية البناء

ونقل رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي تهنئة وتحيات وزير الزراعة لكافة الحضور بمناسبة عيد الفطر المبارك، ثم استعرض ما توجيهات الوزير من تعليمات واضحة ومشدده فيما يخص مكافحة التحجير المخالف والأثار السلبيه لهذا النشاط، وكذا مكافحة البناء المخالف على الأرض الزراعية قبل أن تبدأ عملية البناء، أى منذ بداية عملية الحفر وإعداد الأرض للبناء أو التشوينات التى تسبق البناء نفسه وكذا تنفيذ الإزالات فى المهد.

واستعرض التطور الذى وصلت إليه الدولة فى هذا الصدد من إستخدام منظومة التغيرات المكانية وأنه لا مجال لأى تجاوزات، مؤكدا على أهمية إلمام مهندس “حماية الأراضى” جيدا بواجبات عمله ورفع مستواه المستمر من هذه الناحية.

كما نقل تعليمات الوزير بضرورة التيسير على السادة مقدمى طلبات إقامة المشاريع طالما تتسق مع القوانين والقرارات المنظمه لذلك ، تشجيعاً للإستثمار الزراعة.

من ناحيته أكد الدكتور محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي على ذات المعنى موجها كافة الحضور الى تطوير العمل بإداراتهم بإتباع التكنولوجيا الحديثه والتى وفرت الجهد والوقت ودعمه للمجتهدين فى هذا المجال، كما قام المهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعة بالنوبارية بالرد على بعض استفسارات الحضور مؤكدا على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الممثله فى الإجتماع بإختلاف قطاعاتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار