• logo ads 2

وصل لـ2500 جنيه.. أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات المنتصف اليوم الثلاثاء 25/4/2023  بالسوق ومحال الصاغة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2500 جنيه للجرام، وسجل سعر اوقية الذهب عالميا 1984 دولار وفقا ل،”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتلامس المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة، قبل أن تعود وتتراجع بشكل طفيف ليستمر التذبذب هو المسيطر على تحركات المعدن النفيس للأسبوع الثاني على التوالي، بينما تنتظر الأسواق البيانات الهامة هذا الأسبوع والتي تبدأ في الصدور يوم الخميس القادم، بحسب جولد بيليون.

الذهب يتصدر “التريند” لهذا السبب

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية بعد الارتفاع والصعود غير مسبوق فى السوق المحلى، وسط اندهاش واستغراب من المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا وتساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض مناسبات الخطوبة والزواج فى الفترة الأخيرة نتيجة للأزمة الاقتصادية وموجة الغلاء التى تشهدها البلاد.

الشعبة تتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب

وحسب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، وعضو الشعبة،فى تصريحات لـ”عالم المال ” إنه من المتوقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعاتها في مصر خلال الفترة المقبلة، مرجعا ذلك لزيادة الطلب على الذهب في السوق المحلي وتوقعات بالمزيد من هبوط الجنيه وبالتالي ارتفاع جديد في سعر صرف الدولار في مقابله، إلى جانب زيادة معدلات التضخم وهو ما يرفع الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا ووسيلة لحفظ قيمة الأموال.

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال “أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم والتى جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 2500 جنيه، عيار 24 سجل 2875 جنيها، عيار 18 سجل2143 جنيها، الجنيه الذهب سجل20000 جنيه، وسجل سعر الأوقية 1984 دولار.

أسعار الذهب الفورية

وسجلت أسعار الذهب الفورية أعلى مستوى اليوم عند 2000.86 دولار للأونصة قبل أن تعود إلى التداولات عند مستويات افتتاح جلسة اليوم عند 1988.68 دولار للأونصة،.  انخفضت أسعار الذهب منذ تسجيلها أعلى مستوى في عام 2023 عند 2048.76 دولار للأونصة بنسبة 2.9% وذلك بعد تصريحات من قبل أعضاء البنك الفيدرالي بشأن ضرورة استمرار رفع الفائدة من قبل الفيدرالي لمواجهة التضخم المستمر، وهو الأمر الذي أثر بالسلب على الذهب الذي يعد مخزن للقيمة ولا يقدم عائد.

وقال تقرير جولد بيليون أنه مع بداية هذا الأسبوع بدأت فترة الصمت والتعتيم لأعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماعه البنك في 2 – 3 مايو القادم، وهو ما دفع الذهب الذي محاولة التعافي منذ بداية الأسبوع في ظل غياب أي تأثير من تصريحات أعضاء الفيدرالي، ولكن حتى الآن فشل المعدن النفيس في إعادة اختراق المستوى 2000 دولار للأونصة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار