• logo ads 2

لمواجهة المحتكرين.. التموين تستعد لطرح كميات من الأرز المستورد

alx adv
استمع للمقال

أعلن نعماني نصر، مستشار وزير التموين لشؤون السلع التموينية، أنه تم تجهيز كميات من الأرز المستورد، تقدر بنحو 50 ألف طن، لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ صرف المقررات التموينية، والذي من شأنه أن يحدث توازن في أسعار الأرز، وانخفاض الأسعار بالسوق الحر، بعد زيادة المعروض في الأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأرجع نصر أسباب ارتفاع أسعار الأرز بالسوق المصري، إلى لجوء بعض التجار لتعبئة الأرز في عبوات مدون عليها فاخر ونسبة كسر 3%، وهو ما يلقى قبول لدى بعض المستهلكين، ممن لديهم القدرة الشرائية، لافتا إلى ضرورة خضوع مثل هذه المنتجات إلى رقابة صناعية للتأكد من نسبة الكسر، وعدم خلط الأرز العريض مع الرفيع ، وطرحه بسعر مغالى فيه على أنه فاخر.

 

وطالب مستشار وزير التموين لشؤون السلع التموينية، جمهور المستهلكين بالايجابية والابلاغ فورا عن أي محتكر لهذه السلعة الاستراتيجية، وكذلك أي منفذ تمويني ينكر توافرها.

 

كما طالب بتضافر جهود جهات الرقابة التموينية الرسمية، مع جمعيات حماية المستهلك، لضبط الأسواق وحماية المواطنين من جشع التجار و المحترمين.

 

وفي ذات السياق تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لضخ 50 ألف طن من الأرز المستورد تباعاً بمنافذها بهدف زيادة المعروض فى الأسواق من الأرز، ومن ثم هدوء السوق، لدفع المحتكرين لطرح الأرز بسعر عادل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار