• logo ads 2

ببيع 14 مليون سيارة.. السيارات الكهربائية تتجه للسيطرة على السوق العالمية

alx adv
استمع للمقال

كتب- أحمد السني
توقعات واعدة لسوق السيارات الكهربائية، أعلنت عنها وكالة الطاقة الدولية، تؤكد أن سوق تلك السيارت يواصل النمو الكبير، وسيتمكن من حصد نسبة هائلة من سوق السيارات العالمية هذا العام تصل إلى ما يقارب الخُمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن التوجه الحالي نحو استخدام السيارات الكهربائية سيكون له تداعيات كبيرة على قطاع الطاقة، حيث سينخفض الطلب على النفط بـ5 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2030، وتوقعات الطلب على النفط عام 2023 هو 101.9 مليون برميل يوميا.

ووفقا لهذه الدراسة بيعت أكثر من 10 ملايين سيارة كهربائية في العالم في 2022 ويتوقع أن تزداد المبيعات بدرجة أكبر هذا العام بنسبة 35% لتبلغ 14 مليون سيارة، ما يعني أن حصة السيارات الكهربائية من السوق العالمية ارتفعت من 4% في 2020 إلى 14% في 2022، وستقفز طبقا للتوقعات لـ18% هذا العام.

وتسجل السيارات الكهربائية انتشارا أسرع في أولى الأسواق العالمية من حيث حجم مبيعات السيارات الجديدة، وهي الصين والولايات المتحدة وأوروبا، وفقا للوكالة الطاقة الدولية.

وتتصدر الصين هذه السوق حيث تُباع فيها سيارتان من أصل 3 سيارات كهربائية في العالم، وتهيمن مصانعها على قطاع البطاريات والمكونات اللازمة لتصنيعها.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي حظر بيع السيارات الحرارية بحلول عام 2035، وترى وكالة الطاقة الدولية أن حصة السوق من السيارات الكهربائية ستصل إلى 60% في هذه المناطق الجغرافية الثلاث بحلول عام 2030.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار