• logo ads 2

لاستقرار أسعار المكرونة.. التموين توفر القمح للقطاع الخاص لأول مرة

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء موسم توريد القمح المحلي مع استمرار فتح باب الاستيراد من أجل تأمين احتياجات البلاد من هذه السلعة الاستراتيجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح وزير التموين خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى 2.6 شهر وأنه تم استلام نحو 365 ألف طن قمح محلي حتى الآن، بزيادة كبيرة عن نفس الفترة من العام التي سجلت نحو 140 ألف طن قمح.

 

وأشار الوزير إلى أنه لأول مرة طرحت وزارة التموين القمح للقطاع الخاص وذلك بهدف تحقيق استقرار نسبي في أسعار المكرونة والدقيق.

 

وأكد أنه يتم توفير القمح للشركات الخاصة التي تستخدم دقيق استخراج 72%، وأيضا لمصانع المكرونة من أجل تحقيق استقرار نسبي في أسعار الدقيق والمكرونة.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة حاولت الحد من التضخم ، حيث أن أكثر من 80 % ؜منه عوامل خارجية.

 

وأضاف وزير التموين، خلال مؤتمر صحفي : ” ومع ذلك حرصت وزارة التموين على مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية ووصلنا الى 6 أشهر.. ولأول مرة فى تاريخ وزارة التموين نطرح القمح فى البورصة للقطاع الخاص، ولو لم نعمل ذلك لم يكون استقرار فى أسعار المكرونة “.

 

ولفت الوزير، إلى وجود مخزون استراتيجى من القمح يكفي لشهرين و6 أيام، فى الوقت الذى يتم توريد القمح المحلى مع استمرار استيراد القمح خلال الموسم المحلى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار