• logo ads 2

متحدث الزراعة: أسعار تحفيزية لتوريد القمح.. وصرف المستحقات خلال 48 ساعة

استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الزراعة، إن الوزارة قامت بحزمة من الجهود لخدمة الفلاح المصري وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين والاهتمام بالسلع الإستراتيجية بشكل خاص.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية المصرية، أن القمح هو أحد الملفات الهامة التي اهتمت بها الدولة المصرية، سواء من خلال زيادة المساحة المنزرعة، وزيادة إنتاجية الفدان، وتوفير التقاوي المعتمدة لكل الفلاحين.

وأشار، إلى أن الوزارة وضعت أسعار تحفيزية لسعر توريد القمح بدأ بـ 1000 جنيه ووصل لـ 1250 ثم 1500 جنيه، وهناك متابعة مع مديريات الزراعة، والتموين والتجارة الداخلية لتنظيم عملية التوريد.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إلى أن الفلاح أصبح له القدرة على الحصول على مبلغ توريد القمح خلال 48 ساعة وبالتالي تكون هناك سهولة في عملية التوريد، متابعًا أن هذا سيساعد الفلاح على تحقيق دخل أكبر وتحسين المعيشة.

 

إكثار تقاوى القمح

 

وفى سياق متصل قام كل من الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عصام رئيس الإدارة المركزية، لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور رضا قمبر مدير معهد المحاصيل الحقلية وبالتنسيق مع مديري الزراعة بالمحافظات بالزيارات والمتابعة الميدانية المستمرة لمحافظات الوجه البحري الدقهلية والمنوفية والاطمئنان على حقول إكثار تقاوى القمح التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والوقوف على حصاد حقول الإكثار وتذليل أي معوقات قد تواجه عملية الاستلام والتوريد لمحطات الغربلة والعمل على حلها فوراً.

 

حيث قام الوفد بالمرور على حقل إكثار بعض الأصناف ومنها سخا 95 وكانت حالة الحقول ممتازة كما تم تفقد محطة إعداد التقاوي بمدينة شربين محافظة الدقهلية والوقوف على استلام تقاوى الإكثار لمختلف المحاصيل الشتوية والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات فى استلام التقاوي.

 

وفي سياق متصل يواصل قيادات الوزارة ومديريات الزراعة بمتابعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن من أجل توعية المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم سواء في الحصاد أو التوريد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار