• logo ads 2

تراجع 30 جنيهًا.. أسعارالذهب خلال تعاملات المستهل

alx adv
استمع للمقال

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين 1/5/2023 أول أيام الاسبوع فى السوق والصاغة، بقيمة تراوحت بين 20،30 جنيها بعد الارتفاعات التى سجلتها الأسعار خلال الايام الماضية ، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2620 جنيها ، وسجل سعر اوقية الذهب 1979 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات فى أسعار الذهب

وشهد سعر الذهب تقلبات فى السوق بين ارتفاعات وانخفضات خلال الفترة الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، وكذلك سعر الذهب عالميًا، ويُعتبر الذهب عيار 21 هو النوع الأكثر انتشارا في محافظتَي القاهرة والإسكندرية.

وتشهد أسواق المشغولات الذهبية في مصر حالة من عدم الاستقرار منذ منتصف العام الماضي، بالتزامن مع حالة الارتباك التي شهدتها سوق الصرف والارتفاعات القياسية بأسعار صرف الدولار في السوق المصرية.

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وكشفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، عن رصد زيادات غير مبررة في الأسعار بالأسواق المحلية،  وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب اليوم

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم بالسوق المحلى والصاغة، كالتالى:  سجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر  2620جنيها ،وعيار 24 سجل 3017 جنيها وعيار 18 سجل عيار 18 نحو 2263جنيها، والجنيه الذهب سجل 20880جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1979 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجارالذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهببية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خففية، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار