• logo ads 2

«مصر الجديدة للإسكان» تقرر خفض قيمة الكوبون النقدي للمساهمين

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، خفض قيمة الدفعة الثانية من الكوبون النقدي المقرر صرفه للمساهمين عن أرباح العام المالي الماضي، وترحيل صرف المتبقي للدفعة الثالثة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين، أن الدفعة الثانية للكوبون ستصبح بعد التعديل قيمتها 0.04146 جنيه للسهم تصرف في 22 يونيو المقبل، بينما تصبح قيمة الدفعة الثالثة 0.1307 جنيه تصرف في 30 يونيو 2024.

وأرجعت الشركة قرارها إلى توفير السيولة اللازمة للتوسعات على أن يعرض القرار على عمومية الشركة.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قررت توزيع 296.68 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي 22 قرشاً للسهم يصرف على 3 دفعات، وتم صرف الدفعة الأولى بقيمة 5 قروش في 16 يناير الماضي.

 

تطوير أراضٍ بالشراكة مع القطاع الخاص

 

وفي وقت سابق ، أصدرت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بياناً توضيحياً بشأن ما يتداول عن طرح أراضٍ تابعة للشركة للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقالت الشركة ، إن طرح تلك الأراضي يأتي في سياق تعظيم الاستثمارات المشاركة فيها الدولة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتعظيم دور القطاع الخاص؛ إذ تمتلك الشركة أراضي استراتيجية.

وأضافت أن ما يتداول يتفق مع ما سبق أن صرحت به الشركة من إعادة طرح أصولها للمشاركة مع المستثمرين مثل أراضي هليوبليس الجديدة وهليوبارك ومدينة غرناطة.

وكان محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، قال إن هناك العديد من قطع الأراضي المميزة التابعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير يجري العمل للوصول إلى التصور الأمثل لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

وأضاف عصمت ، أن عوائد التطوير لتلك الأراضي تتجاوز 300 مليار جنيه.

نتائج أعمال الشركة المالية

وحققت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، صافي ربح خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية ديسمبر 2022 بلغ نحو 603.23 مليون جنيه.

وسجلت إيرادات النشاط خلال فترة الـ18 شهراً نحو 1.99 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار