• logo ads 2

المصيلحي: مضطرون لتحريك أسعار السلع التموينية

alx adv
استمع للمقال

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف سلع شهر مايو الجاري لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية عبر 40 ألف منفذ من مجمعات استهلاكية وبدالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من المنحة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم توفير 31 سلعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد علي المصليحي وزير التموين، في بيان، توافر جميع السلع التي يحتاجها المواطنين بالمنافذ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة والمصرية) بمتابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة، مضيفًا أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا 4 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر.

 

وأشار إلى أن الأوضاع الحالية ومعدلات التخضم المرتفعة تدفع الوزارة لتحريك أسعار السلع التموينية بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أسعار السلع لم يتم تحريكها منذ ديسمبر الماضي، من أجل توفير استمرار توفير السلع، منوها بأن هذه السلع التى تم رفع سعرها تتضمن السكر والزيت والأرز والجبن.

 

وأوضح أن تحريك أسعار سلع البطاقات التموينية تهدف إلى توافرها وإتاحتها في السوق والقضاء على الخلل السعرى، مضيفا أن وجود فروق سعرية بين سلع بطاقة التموين المدعمة والحرة بالمنافذ يخلق مشاكل في توفير السلع.

 

وأكد أن الوزارة توفر 31 سلعة ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار