• logo ads 2

تموين الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال حصاد محصول القمح

alx adv
استمع للمقال

تستعد صوامع وشون محافظة الشرقية لفتح أبوابها لإستقبال حصاد محصول القمح بالمحافظة، حيث ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديريتي الزراعة والتموين  في متابعة عملية حصاد وتوريد  محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة  تسليمه لصوامع التخزين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووجه محافظ الشرقية الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام من محصول القمح ، كما أوضحت  فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين إن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٣٣٤٨ طن و٢٢٢ كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ١٤١٧٠٤طن و ٣٢٦ كيلو قمح.

 

وأشارت وكيلة وزارة التموين إلى أنه يحظر على اصحاب مصانع الاعلاف والمسئولين عن ادارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده او مختلطا بالتبن او الحبوب او اي مواد اخرى في مكونات الاعلاف بكافه انواعه او حيازته بقصد الاستخدام.

 

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع شهر مايو الجاري لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية عبر 40 ألف منفذ من مجمعات استهلاكية وبدالين ومنافذ جمعيتي، بالإضافة إلى المستفيدين من المنحة الاجتماعية الاستثنائية لصالح 36 ميلون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم توفير 31 سلعة.

 

وأكد الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر جميع السلع التي يحتاجها المواطنين بالمنافذ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة والمصرية) بمتابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة.

 

وذكر المصيلحي، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 4 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر.

 

وشدد المصيلحي، على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب الدخول الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

 

وكشف الوزير، أن الأوضاع الحالية ومعدلات التخضم المرتفعة تدفع الوزارة إلى تحريك أسعار السلع التموينية بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أسعار السلع لم يتم تحريكها منذ ديسمبر الماضي، من أجل توفير استمرار توفير السلع، ذاكرا أن هذه السلع التى تم رفع سعرها تتضمن السكر والزيت والأرز والجبن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار