• logo ads 2

19.4 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الأصباغ الإماراتية للاستحواذ على “باكين”

alx adv
استمع للمقال

كشفت  البورصة المصرية، عن استجابة نحو 19.35 مليون سهم لعرض “الأصباغ” للاستحواذ على أسهم رأس مال شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” بنسبة تغطية 80.66%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وينتهي اليوم 2 مايو 2023 فترة سريان عرض الأصباغ الوطنية للاستحواذ على باكين للبويات.

ويتضمن عرض الشراء الإجباري المقدم من الأصباغ الوطنية، الاستحواذ الكامل على أسهم “باكين” وتعديل سعر عرض الشراء ليصـبح 39.8 جنيه للسهم الواحد.

 

 

وفي وقت سابق ، أعلنت البورصة المصرية عن تعديل سعر عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

وأضحت البورصة خلال بيان ، إنه تم تعديل سعر عرض الشراء المقدم ليصبح 39.80 جنيه للسهم بدلاً من 37.75 جنيه للسهم والخاص بإعلان عرض الشراء الاجبارى المنشور بتاريخ 20 مارس 2023 والمقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر للشركة وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%.

 

أوضحت أنه بالإشارة أيضا إلى موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل سعر عرض الشراء الصادرة بتاريخ 10 أبريل 2023، تعلن البورصة لجميع المتعاملين أنه قد تم تعديل العرض وكذلك تم مد فترة سريانه هو وعرض الشراء المنافس المقدم من شركة ايجل كيميكالز لمدة 5 أيام عمل إضافية من فترة السريان السابقة التي تنتهى في 19 أبريل الجاري.

وعلى شركات السمسرة تعديل أوامرها المسجلة بسوق الصفقات الخاصة طبقاً لسعر العرض الجديد.

 

نتائج أعمال الشركة المالية

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار