• logo ads 2

تراجع مؤشرات البورصات العالمية

alx adv
استمع للمقال

تراجعت مؤشرات وول ستريت على خلفية توترات سقف الديون، والأسهم الأوروبية ليغلق ستوكس 600 عند 461.08 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حركة مؤشرات البورصات الأمريكية

 

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت اليوم الثلاثاء بعد أن قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن أموال الحكومة الأمريكية قد تنفد في غضون شهر ، بينما ينتظر المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة العامة.

بلغت تكلفة التأمين ضد التخلف عن السداد في الولايات المتحدة ارتفاعات جديدة حيث قالت يلين إن الحكومة من غير المرجح أن تفي بجميع التزامات السداد بحلول ‘أوائل يونيو’ ، مما دفع الرئيس جو بايدن لاستدعاء أربعة من كبار قادة الكونجرس إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل.

وبحلول الساعة 5:17 مساءً بتوقيت القاهرة، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية، حيث انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.82% (-34.14) إلى 4133.73 نقطة، وتراجع مؤشر داو جونز بنسبة 0.83 (-283.11) إلى 33786.59 نقطة، وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.67% (-2.05) إلى 12.130,55 نقطة.

 

ومع بداية الجلسة، انخفض مؤشر إس آند بي 500 (~ GSPC) بنسبة 0.64%، بينما انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (~ DJI) بنسبة 0.72%. انخفض مؤشر ناسداك المركب الثقيل بالتكنولوجيا (~ IXIC) بنسبة 0.47%.

واصل مؤشر الدولار الأمريكي قوته ، مسيرًا صعوديًا لليوم الرابع على التوالي فيما ستكون المرة الأولى منذ يناير. وتأتي هذه التحركات بعد أن استحوذ المنظمون على بنك الجمهورية الأول (FRC) ، مما أدى إلى الفشل الثالث لبنك أمريكي منذ انهيار بنك وادي السيليكون وبنك التوقيع في مارس.

لقد كانت رحلة برية للجمهورية الأولى ، التي كانت تتأرجح على حافة الفشل لمدة شهرين تقريبًا. وكشف المقرض الإقليمي الأسبوع الماضي أن التدفقات الخارجية للإيداع بلغ إجماليها أكثر من 70 مليار دولار في الربع الأول.

يوم الثلاثاء ، كانت السندات الحكومية أقل. انخفض العائد على الملاحظة لمدة 10 سنوات إلى 3.5%، وتم تغيير عائدات الملاحظات لمدة عامين.

وشكل منفصل ، ستوجه وول ستريت انتباهها إلى تقرير الوظائف لشهر أبريل يوم الجمعة. ولكن يوم الثلاثاء ، أظهرت بيانات جديدة من BLS أن سوق العمل يواصل التهدئة. وانخفضت فرص العمل الشاغرة إلى 9.6 مليون في مارس ، وانخفض معدل الإقلاع عن العمل إلى 2.5% وارتفع معدل التسريح إلى 1.8 مليون.

في غضون ذلك ، في واشنطن ، قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن تمويل الحكومة قد ينفد لدفع فواتيرها بحلول بداية يونيو إذا فشل الكونجرس في رفع سقف الديون ، وحثت المشرعين على اتخاذ إجراء على الفور. ومن العناوين الرئيسية الأخرى هذا الأسبوع على صعيد الأرباح ، النتائج الفصلية لشركة آبل يوم الخميس.

 

حركة مؤشرات البورصات الأوروبية

 

و تحولت مؤشرات الأسهم الأوروبية للانخفاض في ختام تعاملات الثلاثاء، بعد صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو وترقب بدء اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.2% أو 5 نقاط إلى 461.08 نقطة، بعد تراجع مؤشر قطاع النفط والغاز في ظل تقييم المستثمرين لانخفاض أسعار الخام.

 

كما انخفض “فوتسي 100” البريطاني 1.2% (-97 نقطة) إلى 7773 نقطة، وتراجع “داكس” الألماني 1.2% (-195 نقطة) مسجلًا 15.726 ألف نقطة، وهبط “كاك” الفرنسي 1.5% (-108 نقاط) عند 7383 نقطة.

وجاء هبوط البورصات الأوروبية مع خسائر قوية في سوق الأسهم الأمريكي اليوم، وسط تصاعد القلق بشأن النظام المصرفي في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات “يوروستات”، تراجع التضخم الأساسي – الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة – بشكل طفيف إلى 5.6% خلال أبريل من 5.7% في مارس، بينما صعد التضخم الرئيسي إلى 7% من 6.9% في الشهر السابق له.

وتراجع سهم شركة “بي بي” البريطانية بنسبة 4%، بعد أن أعلنت خفض وتيرة إعادة شراء الأسهم، إثر تراجع تدفقاتها النقدية مع انخفاض أسعار الطاقة، رغم تحقيقها أرباحًا أفضل من المتوقع.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار