• logo ads 2

ماذا قالت شعبة الذهب عن ارتفاع الأسعار؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب فى السوق المحلى ارتفاعًا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، فاق كل توقعات الخبراء والمتعاملون بقطاع المعادن الثمينة والمشغولات الذهبية فى مصر، بعدما تخطى عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2700 جنيهًا خلال الأيام الماضية، وسط تقلبات وتذبذب فى الأسعار العالمية ،نتيجة لتأثر السوق العالمى بالأزمة الاقتصادية العالمية والتى كان من أسبابها الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالى الأمريكى وكلها عوامل ساهمت فى ارتفاع اسعار الذهب مؤخرا، وفقا لـ”شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وكشف نادى نجيب عضو شعبة الذهب وسكرتيرها سابقا عن أسباب الارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ، مشيرا إلى أن أسعار البورصة العالمية وسعر الصرف الجنيه أمام الدولار فى مصر، بالإضافة إلى آلية “العرض والطلب”، الفترة الحالية هى من العوامل الأساسية فى ارتفاع أسعار المشغولات الذهبية بالسوق المحلى.

 

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن عامل “العرض والطلب” هو الأكثر تأثيرًا على الذهب فى مصر، مشيرا إلى أن هناك طلب كثير من المواطنين على شراء المشغولات الذهب وخاصة السبائك، والجنيهات خاصة أن الكل يعلم ويدرك أن هو الملاذ الآمن للادخار مع ارتفاع الأسعار فى الوقت الحالى، متابعا: كما ان هناك تخوف كبير من قبل الكثير فى الفترة الأخيرة من الحالة والأزمة الاقتصادية العالمية وليس فى مصر فقط .

الذهب الملاذ الآمن للادخار وليس للاستثمار

وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق، أن جميع الناس او الكثير منهم ممن يملكون أموالا يحتاجون حفظ أموالهم وبالتالى لا يجدون أمامهم  إلا الذهب فى هذا الوقت، مشيرا إلى أن هناك قلة فى المعروض من الذهب مع الطلب الكبير، تزامنا مع وقف الاستيراد نظرا للحالة الاقتصادية وبالتالى أصبح فيه قلة فى المعروض وفى النهاية ترتفع الأسعار لافتا إلا أن الذهب مثل أى سلعة عندما يقل العرض يزيد السعر.

وعن الحل فى أزمة ارتفاع اسعار الذهب بمصر ،أكد “نجيب”  أن الأمور ستعود إلى طبيعتها تدريجيا بعد أن يقوم البعض ببيع الذهب خلال الفترة المقبلة خاصة منقبل البعض الذين  اشتروا بأسعار رخيصة من قبل وبالتالى سيهدأ السوق حسب قوله.

 

وكشف عن اقتراح للشعبة العامة للذهب والمصوغات تم تقديمه خلال مؤتمر صحفى الساعات الماضية مفاده السماح للمسافرين أو القادمين من الخارج بدخول معهم جرامات معينة من الذهب الخام وليس مشغول كالسبائك والجنيهات وبالتالى سيعود على السوق بالهدوء ننصح الناس بالتأنى فى شراء الذهب وعدم التسرع والتخوف من المقبل.

وشهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، ارتفاعا جديدا بنحو 30 جنيها، بمنتصف التعاملات، مقارنة بمستواه في تعاملات الصباح، بحسب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار