• logo ads 2

ارتفاع جديد فى أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء، ارتفاعا جديدا بنحو 10 جنيهات، مقارنة بمستواه في تعاملات الصباح، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر2650 جنيها، وسجل أوقية الذهب 2016 دولار بحسب نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن عامل “العرض والطلب” هو الأكثر تأثيرا على الذهب فى مصر، مشيرا إلى أن هناك طلب كثير من المواطنين على شراء المشغولات الذهب وخاصة السبائك، والجنيهات خاصة أن الكل يعلم ويدرك  أن هو الملاذ الآمن للادخارمع ارتفاع الأسعار فى الوقت الحالى، متابعا: كما ان هناك تخوف كبير من قبل الكثير فى الفترة الأخيرة من الحالة والأزمة الاقتصادية العالمية وليس فى مصر فقط .

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

اجتماع البنك الفيدرالى

من ناحية أخرى تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) اليوم 3 مايو، ويتوقع المستثمرون إلى حد كبير رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ولكن التركيز سيكون على بيان البنك المصاحب للقرار وعلى تصريحات رئيس البنك الفيدرالى جيروم بأول فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماع البنك.

أسعار الذهب اليوم

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعارالذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

 

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2650 جنيها وعيار 24 سجل 3029 جنيها، عيار 18 سجل 2263 جنيها، الجنيه الذهب 21200 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2016 دولار.

 

وكشف “نجيب” عن اقتراح للشعبة العامة للذهب والمصوغات تم تقديمه خلال مؤتمر صحفى الساعات الماضية مفاده السماح للمسافرين أو القادمين من الخارج بدخول معهم جرامات معينة من الذهب الخام وليس مشغول كالسبائك والجنيهات وبالتالى سيعود على السوق بالهدوء ننصح الناس بالتأنى فى شراء الذهب وعدم التسرع والتخوف من المقبل.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار