• logo ads 2

المركزية لمكافحة الآفات تتابع محصولى البلح والزيتون في مطروح

استمع للمقال

في ظل اهتمام الدولة ووزارة الزراعة بالزراعات التصنيعية ذات القيمة المضافة والتي يعمل بها عدد كبير من المواطنين بطريقة مباشرة عن طريق الزراعة أو بطرق غير مباشرة بالصناعات القائمة عليها، وفي إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التواجد مع المزارعين والتعرف على مشاكلهم وحلها، خصوصاً صغار المزارعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بزيارة إلى محافظة مطروح لمتابعة أعمال مكافحة الآفات، خصوصاً في محاصيل الزيتون والبلح في واحة سيوة وزراعات الحمام في حضور المهندس أحمد يوسف وكيل الوزارة بالمحافظة، وكذلك مدير عام المكافحة حيث تم المرور على عدد من مزارع نخيل البلح والزيتون.

 

إصابة بسوسة النخيل الحمراء

 

وشدد رئيس الإدارة المركزية على أهمية مشاركة المزارعين لجهاز المكافحة بالفحص الدائم لحقولهم والإبلاغ عن أي إصابة بسوسة النخيل الحمراء أو الآفات الأخرى من ثاقبات العرجون أو الحميرة لتوجيه الإدارة لعلاجها أولاً بأول، وأيضا على أهمية اتباع العمليات الزراعية والنخلية المناسبة وفي مواعيدها وعدم إهمالها.

 

وشدد “رزق”على أهمية مرور مهندسي المكافحة والفحص الدوري للنخيل ورصد الإصابات، كما أشاد بدورهم وجهودهم المبذولة في هذا الشأن وطالب مهندسي المكافحة ببذل المزيد من الجهد للحد من آفات النخيل والزيتون والآفات الأخرى.

وقال إن وزير الزراعة دائم التوجيه للعمل بهذه القطعة الغالية من ارض مصر والحفاظ على محاصيلها حيث تعمل جهات الوزارة على ذلك من خلال معهد بحوث وقاية النباتات ومعهد بحوث النخيل ومركز بحوث الصحراء بالإضافة إلى الدعم الكامل الذي يقدمه لواء خالد شعيب محافظ مطروح في هذا الشأن.

 

الزراعة تواصل حصاد حقول إكثار التقاوي المعتمدة للقمح

وفى سياق متصل قام كل من الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والدكتور احمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي
بالزيارات المستمرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتابعة الميدانية لعملية حصاد ونقل قمح الاكثار لشركات إنتاج التقاوى بالنوبارية وكذلك المتابعة فى الحقول ومحطات إنتاج وغربلة التقاوى.

‏وذلك للاطمئنان على حقول إكثار تقاوى القمح التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والوقوف على حصاد حقول الإكثار وتذليل أي معوقات قد تواجه عمليه الاستلام والتوريد لمحطات الغربلة والعمل على حلها فوراً هذا بالإضافة إلى متابعة استلام تقاوى الإكثار لمختلف المحاصيل الشتوية والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات فى استلام التقاوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار