• logo ads 2

أكوا باور تحصل على تمويل من 7 جهات لتطوير مشروع محطة كوم أمبو

alx adv
استمع للمقال

تحتل شركة أكوا باور الصدارة في مجال الطاقة النظيفة حيث تساهم في التأسيس لمكان خال من الانبعاثات الكروبونية وأكثر استدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتقوم شركة أكوا باور بتطوير مشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية حوالي 200 ميجا وات، مع توقيعها على حزمة تمويل تقدر بنحو 123 مليون دولار أمريكي لتطوير هذا المشروع، وذلك بحسب بيان أصدرته الشركة.

 

ويقوم بتمويل المشروع عدد من المؤسسات والبالغ عددها 7 جهات وهي البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، والبنك الأفريقي للتنمية، وصندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا التابع للبنك الأفريقي للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، والبنك العربي، والشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب”.

 

وأشارت إلى أن إجمالي قيمة حزمة القروض بلغ 36 مليون دولار أمريكي من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، و14.6 مليون دولار من صندوق أوبك، و14.4 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية، و34.5 مليون دولار من صندوق المناخ الأخضر، و14.8 مليون دولار من البنك العربي، و10 ملايين دولار من صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا في إطار برنامج الإغاثة من جائحة كورونا.

 

وكانت قد التزمت أكوا باور بالامتناع عن ضخ أي استثمارات جديدة في الفحم، وتساهم من خلال التقنيات النظيفة في تخفيض ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 70% من إجمالي القدرات الإنتاجية، وتستهدف إلى الوصول إلى صفر من انبعاثات الكربون بحلول 2025، كما تسعى إلى ترسيخ مكانتها في الطاقة الخضراء والمياة والهيدروجين.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشاريع الشركة 74.8 مليار دولار أمريكي، تنتج 45.85 جيجاواط من الكهرباء، و6.8 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار