• logo ads 2

ارتفاع طفيف فى أسعار البيض اليوم 8/5/2023

استمع للمقال

شهدت أسعار البيض اليوم الإثنين، 8/5/2023، ارتفاع طفيف، بالمزرعة والسوق المحلى، وفقا لما أعلنته شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجى الدواجن على صفحة الفيسبوك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن.

 

أسعار البيض اليوم بالسوق المصرى:

 

ارتفع سعر البيض الأبيض اليوم بالمزرعة عند 91 جنيه ليصل إلى المستهلك بمقدار 100 جنيها.

 

وارتفع سعر البيض الأحمر اليوم بالمزرعة مسجلا 96 جنيه ليصل إلى المستهلك بنحو 105 جنيها.

 

واستقر سعر كرتونة البيض البلدى اليوم إلى 101 جنيه ليصل إلى المستهلك بنحو 110 جنيها.

 

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلا واسعا دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الإثنين:

استقرت أسعار الدواجن البيضاء اليوم عند 65 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 72 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر الدواجن البلدى اليوم 99 جنيهات لتصل للمستهلك بنحو 105 جنيها للكيلو .

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم 79 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 85 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات اليوم 50 جنيها فى المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 55 جنيه للكيلو.

 

وشددت شعبة الدواجن على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم فى ضبط السوق، حيث سيؤدى ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

 

وقال وزير التموين خلال تصريحات له، أن موافقة مجلس الوزراء على استيراد دواجن مجمدة نتج عنه انخفاض في أسعار الدواجن المحلية بعد كثرة الضخ في الأسواق وإتاحتها للمواطنين، وأيضا الحد فى ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن الحكومة حرصت على الحد من ارتفاع التضخم وأن أكثر من 80% ؜منه عوامل خارجية، ومع ذلك حرصت وزارة التموين على مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية ووصلنا إلى 6 أشهر، ولأول مرة فى تاريخ وزارة التموين نطرح القمح فى البورصة للقطاع الخاص ولو لم نعمل ذلك لم يكن هناك استقرار فى أسعار المكرونة”، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجي من القمح 2.6 أشهر من القمح فى الوقت الذى يتم توريد القمح المحلى مع استمرار استيراد القمح خلال الموسم المحلى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار