• logo ads 2

الإفراج عن 22 ألف طن أعلاف “الذرة والصويا” خلال أسبوع

استمع للمقال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 28/4/2023 حتى 3/5/2023 تم الإفراج عن 237 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 107 مليون دولار بزيادة قدرها 22 ألف طن عن الأسبوع الماضى.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، أن الإفراج شمل 189 ألف طن من الذرة بحوالي 68 مليون دولار وحوالي 48 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 36 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 3 مايو 2023) 4.5 مليون طن منهم 3.3 مليون طن ذرة، 1.2 مليون طن فول صويا واضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.2 مليار دولار.

 

أكثر من 75% من تكلفة الدواجن وبيض المائدة أعلاف

 

أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أكثر من 75% من تكلفة الدواجن وبيض المائدة أعلاف، موضحًا أن المكون الرئيسي للأعلاف هو الذرة الصفراء والصويا، وفي الأيام الماضية تراجعت أسعار الأعلاف بحوالي 1000 جنيه و 1500 جنيه نتيجة أسعار الدولار.

 

وأضاف «الزيني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة «CBC»، أنّ أسعار فول الصويا ما تزال مرتفعة وتجاوزت 42 ألف جنيه للطن، بما يمثل ضعف التكلفة الحقيية الخاصة بها.

 

وتابع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن جزءً كبيرًا جدا من قطاع الإنتاج الحيواني والدواجن البياض يستخدم القمح لأن أسعاره أقل من الذرة وهذا ما يعبر مؤشر سلبي، مشددًا على أهمية زيادة الإفراجات من الذرة الصفراء والصويا حتى تنخفض أسعار الأعلاف وهو ما يخفض التكلفة.

 

تواصل أسعار الأعلاف، اليوم الإثنين 8 مايو، الانخفاض في الأسواق، حيث هبطت الأسعار خلال التعاملات، بمقدار 600 جنيه للطن، بسبب تراجع سعر الذرة الصفراء في الأسواق، وذلك عقب الإفراجات الجمركية الأخيرة وأيضًا قيام هيئة السلع التموينية بطرح الذرة في البورصة السلعية، مما دفع سعر طن العلف نحو سلسلة الهبوط المستمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار