• logo ads 2

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

alx adv
استمع للمقال
­أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ٩ مايو الجاري، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ممثلاً في قيام القوات الإسرائيلية بقصف قطاع غزة مما أسفر عن ١٣ ضحية و٢٠ مصاباً حتى الآن، من ضمنهم مدنيين من النساء والأطفال، واقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى صباح اليوم تحت حماية القوات الإسرائيلية، بالإضافة إلى استمرار الاقتحامات للمدن الفلسطينية وآخرها نابلس.
وأكد البيان على رفض مصر الكامل لمثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، وتؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقوض من جهود تحقيق التهدئة وخفض التوتر في إطار ما تم التوصل إليه من تفاهمات في إجتماعي شرم الشيخ والعقبة بهدف تهيئة المناخ الملائم لإعادة تحريك مسار عملية السلام.

هذا واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية، على عدة مناطق في قطاع غزة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل تتبع لقيادات عسكرية في حركة الجهاد الإسلامي في القطاع، وفقا لوكالة صفا.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الإحصائية الأولية للعدوان الإسرائيلي أدت إلى ارتقاء 12 شهيدًا وإصابة 20 شخصا، كما أن طواقم الإسعاف لا زالت مستمرة في إجلاء الضحايا من المناطق التي استهدفها الاحتلال.

فيما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اغتيال شهدائها القادة، جهاد شاكر الغنام أمين سر المجلس العسكري بسرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني عضو المجلس العسكري للسرايا، وقائد المنطقة الشمالية، وطارق محمد عزالدين أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

 

وتم تشييع جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي راح ضحيته 13 مواطنًا.

وأفادت وزارة الصحة، بغزة، صباح اليوم، باستشهاد 13 مواطناً وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأوضحت الوزارة في تصريح لها أن من بين الشهداء 4 أطفال، و4 سيدات، كما أنه لازال عدد من الجرحى حالتهم ما بين حرجة وخطيرة.

وكانت قوات الاحتلال قصفت فجر اليوم عدداً من المنازل والشقق السكنية في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

بدورها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد عدد من قادتها العسكريين البارزين رفقة عائلاتهم خلال عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار