• logo ads 2

التموين: توريد 74 ألف طن قمح إلى صوامع الغربية

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، أنه تم توريد نحو74 ألفا و526 طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع ، منذ بدء موسم التوريد وحتي اليوم الثلاثاء، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بقيادة الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية والجهات المعنية، تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة محافظ الغربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار “أبوهاشم”، إلى أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتى تستوعب نحو 193 ألف طن من محصول القمح.

 

وطالب وكيل وزارة التموين بالغربية، المزارعين بإتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية.

 

 

أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، تواصل توريد محصول القمح لعدد ٤٢ موقعا من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا، مؤكدا تصدر مركز بني مزار المقدمة في توريد المحصول بكمية تجاوزت ٦ آلاف طن ويليها مركز المنيا بكمية ٥ آلاف طن، ثم أبوقرقاص والعدوة برصيد ألفي طن لكلا منهما، حيث تجاوزت الكميات الموردة حتى الآن ١٤٧٥٤٥ ألف طن،، و٩١٣ كيلوجراما، منذ بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الماضي.

 

 

وقال يوسف إن إجمالي المساحة المزروعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

 

 

وفى وقت سابق من اليوم ، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا نص علي صرف زجاجه زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت و1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 ك سكر على البطاقة ، كما شمل التوجيه صرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار