• logo ads 2

أسعار الأرز المحلية تواصل استقرارها اليوم بالأسواق

استمع للمقال

حافظت أسعار الأرز اليوم الأربعاء 10/5/2023، لدى التاجر بالسوق المحلى، إذ سجل سعر الأرز الشعير «عريض الحبة» 19.400 جنيه للطن، ووصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» إلى 28.100 جنيه للطن، وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 27.200 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية في تصريحات خاصة، إن هناك استقراراً ملحوظاً داخل الأسواق المصرية فيما يخص أسعار الأرز التي تختلف النوع و المنطقة والمتجر.

 

وأضاف المنوفي، أن مبيعات الأرز ارتفعت الفترة الماضية وذلك منذ بداية شهر مارس ماضي وازداد إقبال المواطنين أكثر على الشراء أبريل الماضي بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك.

 

وأكد رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية أن أسعار الأرز ستنخفض الفترة القادمة تحديدا في شهر يونيو ويوليو المقبلين ليصل سعر الكيلو في الأسواق إلى 20 جنيها وذلك لأن موسم زراعة الأرز بدأ الشهر الجاري والحصاد في أغسطس المقبل ما يدفع التجار إلى عرض كميات الأرز المتوفرة لديهم بأسعار مخفضة استعدادا للحصاد الجديد.

 

الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز

 

وأعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الاحتياطي الإستراتيجي من الأرز يكفي حتى 3.7 شهر أي حتى نهاية أغسطس المقبل، مشيرًا إلى بدء موسم التوريد الجديد في منتصف سبتمبر المقبل. وقال إنه تم استيراد أرز هندي سيتم طرحه بسعر 20 جنيهًا للكيلو.

 

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون الأرز لدى الوزارة يكفي مدة 3 أشهر وأن لجوء الوزارة الى استيراد الأرز من الخارج يأتي في إطار حرصها على استمرارية التعاقدات وزيادة المخزون الاستراتيجي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

شهدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» ثباتًا بالأسواق المحلية لتسجل 19.400 جنيه للطن.

وأتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» مستقرة عند 19.100 جنيه للطن.

الأرز الأبيض

بلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» نحو 28.100 جنيه للطن، دون تغيير عن سعر الأمس.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 27.200 جنيه للطن، وهو نفس المستوى المسجل بالأمس.

كم سعر كيلو الأرز اليوم للمستهلك؟

 

وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 29 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار