• logo ads 2

عامر جروب تطلب وقف التداول على أسهمها بالبورصة «مؤقتاً»

alx adv
استمع للمقال

قامت مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، بتقديم طلب ايقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 15 مايو الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت البورصة المصرية في بيان صادر اليوم الخميس، أن الإيقاف لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية بقيد تخفيض راس مال شركة عامر جروب (الشركة القاسمة)، وقيد أسهم شركة ايه كابيتال القابضة (المنقسمة) بجداول البورصة المصرية.

وتابعت، بأنه سيتم الاعتداد بقائمة مساهمي شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) وذلك طبقاً لموقف حامل ومشترى السهم بنهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 14 مايو الجاري.

 

الجدير بالذكر ، أن الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، بغرض التداول لعدد 902.789 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة 70 قرشا لإجمالي رأس مال 631,952 مليون جنيه.

وقالت الرقابة المالية، إنها وافقت كذلك على تسجيل شركة ايه كابيتال القابضة (الشركة المنقسمة) ونشر تقرير الإفصاح بغرض التداول والبدء بتداول أسهم الشركة بالبورصة لعدد 902.789 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة 30 قرشا للسهم بإجمالي رأس مال 270,836 مليون جنيه.

 

ويشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، وافقت على تقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي أساساً لتاريخ التقسيم.

وأوضحت أنه وفقاً للتقسيم ستظل عامر جروب – الشركة القاسمة – قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقاري – استثمار عقاري – طيران – سياحة – خدمات – مطاعم – تجارة – إدارة مشاريع).

وأضافت أنه ستظل الشركة محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

 

نتائج أعمال الشركة المالية خلال العام الماضي

 

يذكر أن مجموعة عامر القابضة – عامر جروب، حققت خسائر بلغت 195.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 83.21 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت إيرادات الشركة خلال 2022 نحو 870.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.37 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال 2022 إلى 46.33 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.29 مليون جنيه في 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار