• logo ads 2

تحديث لحظي لسعر الذهب في السوق المحلي

alx adv
استمع للمقال

تتحرك أسعار الذهب بصورة يومية داخل الأسواق المحلية متأثرة بالعديد من العوامل من بينها العرض والطلب وهو المؤثر الأكبر في الأسعار خلال الشهور الاخيرة داخل السوق المحلي إلى جانب الأسعار في البورصة العالمية وسعر صرف الدولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم الجمعة كالتالي:

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2857 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2500 جنيه.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2142 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1666 جنيهًا.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 20000 جنيهًا.

 

ورحبت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر. كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

 

وحدد مجلس الوزراء شروط وضوابط إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية للقادمين من الخارج، بعد موافقة الحكومة خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب.

 

وتضمنت الضوابط أن تكون واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

 

وكانت ارتفعت أسعار الذهب أمس مدعومة بضعف الدولار والمخاوف الاقتصادية، فيما يسعى المستثمرون وراء مزيد من الوضوح حول مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار