• logo ads 2

موعد انتهاء الزيادة الاستثنائية على البطاقات التموينية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الزيادة الاستثنائية على بطاقة التموين والتي تتراوح من 100 إلى 300 جنيه؛ ينتهي صرفها في يونيه المقبل، مضيفا: «تنتهي بنهاية يونيه.. إلا إذا طرأ شيء جديد».

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ونفى خلال تصريحات له،  دراسة إمكانية زيادة الدعم على البطاقات التموينية، مشيرا إلى ارتفاع مخصصات الدعم في موازنة العام المالي الجديد من 90 إلى 127 مليار جنيه؛ لمواكبة الزيادات السعرية للسلع المستورة.

 

ونوه إلى تقديم الدولة الدعم للمواطن في أكثر من صورة، من خلال الدعم النقدي المتمثل في القيمة الشرائية «50» جنيها،، أو دعم السلعة بأقل من سعر التكلفة مقارنة بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى رفع حجم الدعم بمقدار من 100 إلى 300 جنيه، حسب عدد أفراد الأسرة خلال الفترة الماضية.

 

وبشأن طرح شركتي «قها- إدفينا» ضمن برنامج الطروحات بالبورصة؛ أعلن عن رغبة كثير من المستثمرين في المشاركة بالقطاعات الغذائية، مؤكدا أن الهدف هو توسيع قاعدة الملكية والمشاركة -وليس التخلص- من الأصول، مضيفا: «هذه الشركات يجري تطويرها حاليا، وممكن نطرح نسبًا كبيرة منها».

 

وكشف عن طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ مجموعة من الأراضي والفرص الاستثمارية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، معقبا: «تم طرح 3 مجمعات للزيوت للقطاع الخاص بما يعادل 400 مليون دولار، وطرحنا عددًا من المنافذ للقطاع الخاص إدارة وتشغيل واستثمار، والفترة القادمة ستشهد زيادة عدد المنافذ المطروحة».

 

وأشار إلى طرح مساحات من الأراضي أمام القطاع بقيمة 60 مليار جنيه خلال السنوات الأربع الماضية؛ كأسواق للجملة ومراكز تجارية، مضيفا: «طرحنا لأول مرة المخازن الاستراتيجية لأكبر 3 شركات في السوق؛ بغرض الاستثمار والإدارة والانتفاع بهذه الأصول، ونحن سنأجر منهم».

ونوه إلى طرح نسب من منافذ شركتي الجملة «الأهرام والنيل» أمام القطاع الخاص، مؤكدا حرص القطاع على امشاركة الحكومة في هذه المنافذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار