• logo ads 2

تداعيات الإعفاء الجمركي.. استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار النسبى خلال تعاملات اليوم الأحد14/5/2023 فى السوق المحلى والصاغة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2380 جنيها ، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية “.

اعلان البريد 19نوفمبر

إعفاء واردات الذهب من الخارج من أخكام الضريبة والرسوم

 

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بعد قرار مجلس الوزراء الذى صدر مؤخرا بشأن إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر، حسب ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”.

وقال “فرج” إن قرار إعفاء واردات الذهب من أحكام الرسوم الجمركية يمنح المشتري والتاجر ارتياحًا بشأن الوفرة في الذهب، فضلا عن إسهاماته في استقرار الأسعار إلى جانب امتيازاته على الاقتصاد القومي برفع احتياطي الذهب في السوق المحلي،مشيرا إلى أن إتاحة كميات كبيرة من الذهب ستساهم في إحداث توازن وتراجع ملحوظ بأسعار الذهب.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا، وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

أسعار الذهب

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى:

عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2380 جنيها، وعيار 24 سجل 2720 جنيها، عيار 18 سجل 2914 جنيها، الجنيه الذهب 19040 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2011 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار