• logo ads 2

رئيس البورصة: صندوق الاستثمار في الذهب سوق أكثر أمانًا

alx adv
استمع للمقال

بدأت فعاليات إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن بشكل رسمي ، برئاسة الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الأحد 14مايو 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

‎ بحضور رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني، والدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن نواب رئيس الهيئة، وأحمد أبو السعد  الرئيس التنفيذي لشركة أزموت لإدارة الصناديق والمسئولة عن صندوق الاستثمار في الذهب، وسامح الترجمان رئيس شركة فولفي المالكة لشركة جولد نت المسئولة عن أنشر أسعار الذهب على موقع البورصة.

 

و قال محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، خلال مؤتمر إطلاق أول صندوق استثمار معادن نفيسة في مصر بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية ، إن إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب بالسوق المصري، هو ناتج جهدا على مدار السنوات الماضية، وتعد من أولى الخطوات التي تمكن جموع المستثمرين من التعامل على أداة مضمونة بسلعة نفيسة.

 

وتابع، إن الرقابة المالية أخذت على عاتقها منذ سنوات تنويع منتجات الاستثمار، ومنها صناديق الاستثمار في الذهب، ومن ثم عملت الرقابة المالية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيص صناديق استثمار الذهب، خاصة أن مثل هذه الصناديق جديدة كليا على سوق الاستثمار في مصر.

 

ومن جانبه ،قال رامي الدكاني رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية،أن اعلان البورصة عن اسعار الذهب جاء استرشادي على الموقع الخاص بها ، لافتا إلى أنها فرصة جيدة لاستثمار الذهب كما أنه سوق اكثر أماناً كونه مراقب من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية .

 

وأضاف، أن صندوق الاستثمار في الذهب يتيح للمصريين الاستثمار في الذهب دون الحاجة لاقتناء السبائك أو الجنيهات الذهبية، مع ضمان جودة ونقاء الذهب الذي يمتلكه المستثمر في صندوق استثمار الذهب.

 

وكان الموقع الرسمى للبورصة المصرية، قد بدأ فى تفعيل خدمة نشر أسعار الذهب محليًا بالتعاون مع إحدى الشركات، يأتى ذلك تزامنًا مع إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب.

ونوه الموقع، إلى أن بيانات الذهب المنشورة استرشادية، وتم إعدادها من قبل إحدى الشركات، وتحت كامل مسئوليتها، ويقتصر دور البورصة المصرية على نشرها دون أدنى مسئولية قانونية عليها فيما يتعلق بصحة أو دقة تلك المعلومات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار