• logo ads 2

البنك الأفريقي للتنمية يُصدر التوقعات الاقتصادية لعام 2023

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك الإفريقي للتنمية إصدار نسخة العام الجاري من تقرير التوقعات الاقتصادية الإفريقية خلال اجتماعاته السنوية في شرم الشيخ المقرر انعقادها الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكر بيان صادر عن البنك أن تقرير التوقعات الاقتصادية الإفريقية يقدم أدلة وتحليلات حديثة تدعم صناع القرار السياسي في أفريقيا والقطاع الخاص والمجتمع الدولي، ويشترك تقرير عام 2023 في نفس موضوع الاجتماعات السنوية المتمثل في “تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في إفريقيا”.

 

وأشار البيان إلى أنه على الرغم من الاتفاقيات العالمية والأدلة العلمية التي تؤكد الحاجة الملحة للتصدي لتغير المناخ، فإن التمويل المناخي للبلدان النامية، لا سيما في إفريقيا، لا يزال منخفضًا ومشتتًا ما يشكل عائقا كبيرا أمام طموحات القارة المناخية وانتقالها إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأوضح أن تقرير التوقعات الاقتصادية الإفريقية لعام 2023 يركز بشكل أساسي على فرص إطلاق الاستثمارات الخاصة والمعرفة والاستفادة من رأس المال الطبيعي الهائل للقارة لمكافحة تغير المناخ وتحفيز الانتقال إلى النمو الأخضر.

 

تجدر الإشارة إلى أنه في يناير 2023، أطلقت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أول تحليل شامل لأداء الاقتصاد الكلي في إفريقيا وتوقعاته، وهو تحليل شامل للنمو في المنطقة الإفريقية، ويعد هذا التقرير إمتداد لتقرير التوقعات الاقتصادية الإفريقية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار