• logo ads 2

رسالة طمأنة من وزير التموين للمواطنين بشأن اللحوم

alx adv
استمع للمقال

قال علي مصيلحي وزير التموين، إن الحرب السودانية والتي تسببت في حدوث قلق في خط الإمداد الخاص باللحوم الحية من السودان، معقبًا: “بطمن الجميع أنه بتوقيع الهدنة خلق حالة من الانتظام وتم تجميع حوالي من 3000 لـ 4000 رأس موجودة على الحدود”، “أنه تم الاتفاق على توفير اللحوم الحية من جيبوتي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد علي مصيلحي، خلال كلمته التي ألقاها، ببدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات، وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، أن محصول الأرز يتجاوز الإحتياطي الإستراتيجي 3 أشهر.

 

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الزيوت عانينا كثيرا فيها خلال الحرب الروسية الأوكرانية وارتفعت الأسعار بدرجة غير مسبوقة، ولكن لدينا 4 أشهر احتياطي استراتيجي، مؤكدا أنه تم زراعة  150 ألف فدان زراعات تعاقدية.

 

واستعرض جهود الدولة في توفير الصوامع الخاصة بالقمح وفوق السعات التخزينية المقرر عملها، بإجمالي سعة تخزينية واستخدام الصوامع مشروع استراتيجي هام دعمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجمالي 3.5 مليون طن.

 

وحول نسب الاكتفاء من السلع الاستراتيجية والمخزون الاستراتيجي، أوضح وزير التموين كالتالي:

 

نسبة الاكتفاء من السكر 7 شهور.

 

نسبة الاكتفاء من الأرز 3 شهور.

 

نسبة الاكتفاء من الزيوت 4 شهور.

 

نسبة الاكتفاء من اللحوم 3.5 شهور

 

نسبة الاكتفاء من الدواجن 8 شهور.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم مقر احتفال بدء موسم حصاد القمح، وعدد من المحاصيل بشرق العوينات في أضخم مشروع لإنتاج القمح إذ تشهد مصر جهودا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الإستراتيجية كالقمح.

 

واستهل احتفال بدء موسم حصاد القمح بأيات من القرأن الكريم للشيخ حسام هنداوي، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار