آخر الأخبار

متحدث الكهرباء: 47 مركز تحكم جديدًا لشبكات التوزيع وتنفيذها على مرحلتين

alx adv
استمع للمقال

كشف دكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه يجري العمل على مراكز تحكم جديدة للتحكم في شبكات توزيع الكهرباء، حيث تمت إضافة 47 مركز تحكم جديدًا لشبكات التوزيع حديثة ومتطورة بهدف رصد أي عطل بطريقة سريعة ورصد وتغيير التغذية الكهربائية وإرسال فرق الطوارئ لإصلاح هذا العطل قبل أن يقوم المواطن بالإبلاغ عنها.

وأوضح حمزة، في حديثه لـ “عالم المال”، أن مراكز التحكم تتوزع على مستوى الجمهورية وجارٍ العمل على المرحلة الأولى ثم البدء في المرحلة الثانية، وتم التشغيل التجريبي لمركز تحكم الدقي ومن قبلها مركز تحكم مدينة نصر.

كما كشف أنه يجري العمل على تدعيم الشبكات والتغذية الكهربائية وتدعيم شبكة نقل الكهرباء وشبكات التوزيع ومشروع حياة كريمة والمشروعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة وفتح مجالات المستثمرين ليتم ضخ استثماراتهم في الطاقة الجديدة والمتجددة والتواصل عن الربط الكهربائي وغيرها الكثير.

 توقيع 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم للهيدروجين الأخضر

وفيما يتعلق بالتحول للهيدروجين الأخضر يقول: “وقعنا حوالي 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم، وتم تحويل 9 مذكرات تفاهم لتكون كاتفاقية إطارية وهي مرحلة متقدمة من مذكرة التفاهم مع كبرى الشركات والخبرات العالمية، والتي تتعلق بالمشروعات التجريبية في الهيدروجين الأخضر والتوسع فيها لأن العالم ينظر لمصر أنها ستكون مركز مهم للهيدروجين الأخضر”.

وعلى مستوى الطاقات الجديدة والمتجددة يؤكد :” وفيما يتعلق بمشروعات الخاصة بالرياح والتي تم توقيعها في  cop 27والتي بلغت 28 ألف ميجا وات، مع اهتمام الشركات والخبرات العالمية وشركات التمويل بالعالم بالتعاون مع مصر في مجال الطاقة المتجددة ونحن نرحب بكل الخبرات”.

أوضح أن يجري العمل على دعم الشبكات  في عدد كبير من المحافظات ليقول عن ذلك:” لا توجد تنمية بدون كهرباء لتلبية كل الاحتياجات التنموية سواء زراعية أو صرف صحي  أو مياة وتجمعات سكنية ومصانع واستثمارات والطرق ووسائل النقل والبنية التحتية التي يلبي كل الاحتياجات والتدعيم مستمر لشبكات نقل الكهرباء والتوزيع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا