• logo ads 2

«غاز مصر» تحقق مليار جنيه إيرادات خلال 3 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت القوائم المالية لشركة غاز مصر ، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 23.66%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين ،إنها حققت أرباحاً بلغت 93.84 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 75.88 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

وتراجعت إيرادات النشاط إلى 1.01 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل إيرادات بلغت 1.25 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

إضافة نشاط جديد لشركة غاز مصر

وفى وقت سابق ، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة غاز مصر، بشأن إضافة نشاط جديد للشركة، وزيادة رأس المال المرخص به.

 

وأوضحت الرقابة المالية، أن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية لتعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي لإضافة نشاط تصنيع وبيع مواسير البولي إيثلين والمعدات والخامات المستخدمة والمرتبطة بها.

وكذلك إضافة نشاط استيراد خامات البولي إيثلين ومستلزمات ومعدات ومهمات إنتاجه وتصنيعه وجميع ما يستلزمه، وتصدير فائض إنتاجها من مواسير البولي إيثلين للأسواق الخارجية.
فيما تضمن تقرير الإفصاح أيضاً مناقشة العمومية زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه.

 

نتائج أعمال الشركة المالية

كشفت القوائم المالية لشركة غاز مصر، خلال العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 82% على أساس سنوي.

 

وأضافت الشركة ، أنها حققت صافي ربح بلغ 301.18 مليون جنيه خلال 2022، مقابل صافي ربح بلغ 165.83 مليون جنيه خلال العام السابق له.
وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي لتصل إلى 7.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.4 مليار جنيه خلال 2021.

يشار إلى أن غاز مصر حققت أرباحاً بلغت 152.49 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 42.13 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط إلى 5.09 مليار جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل إيرادات بلغت 3.62 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار