• logo ads 2

خبير اقتصادي : أزمة السودان تؤكد أهمية التأمين على الطلبة المصريين الدارسين فى الخارح

alx adv
استمع للمقال

 

أكد الخبير الاقتصادي والمالى ، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة المالية ،  د. محمد المغربي ، أن  الأزمة السودانية  والاضطرابات العسكرية الراهنة ،  وتدخل القيادة السياسية المصرية سريعا  لوضع خطة لإعادة مواطنينا من السودان  ، و دعمهم ومساندتهم لتأمين عودتهم إلى مصر. وبذل أقصى الجهود لتوفير كافة سبل الأمن والسلامة لهم ،..كشفت عن أهمية  وثائق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح المغربي ، فى تصريحات صحفية ، أن  أول وثيقة تأمين على المصريين  في الخارج التى أصدرتها الدولة العام الماضي 2022،  تعد اختيارية وليست إجبارية، ويتم اتاحتها عند إصدار تصاريح العمل ..و المطلوب أن تكون تلك الوثيقة إجبارية.

حيث أن الهدف منها ،  منح الحماية التأمينية للمصريين بالخارج، حرصا من الدولة المصرية على حماية أبنائها العاملين بالخارج ورعايتهم في جميع أنحاء العالم.

وأوضح د. محمد المغربي ، أن مع حدوث أزمات الحروب والأوبئة  ، تتعرض الطلبة المصريين الدارسين فى الخارج  إلى عمليات إجلاء وعودة إلى بلادهم ،  مثلما يحدث حاليا   من عودة  الطلبة المصريين الدارسين بالسودان ، مما يتطلب إعداد وثيقة تأمين خاصة على كل طالب يدرس فى الخارج ، لتوفير الحماية التأمينية لهم واستكمال دراساتهم بعد العودة .

وفى ختام تصريحاته  ، أعرب د. المغربي ، بالفخر   بنجاح  الدولة   في إجلاء ما مايقارب من 8000 مصري، والجهود المبذولة ومنها  مضاعفة  الدولة  ،  أعداد العاملين بالجوازات ووزارة النقل بمينائي أرقين وقسطل لاستيعاب الأعداد من الوافدين على مدار الساعة..مما يمثل فخر لكل مصرى بحماية بلاده لأبنائها فى الداخل والخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار